jo24_banner
jo24_banner

هندسة الحاسوب في "الأردنية" ينظم المسابقة الهندسية الأولى

هندسة الحاسوب في الأردنية ينظم المسابقة الهندسية الأولى
جو 24 :

سناء الصمادي - فاز فريق "آي سمارت" المكون من الطلبة لانا عبد القادر وسامي خيري، في المرحلة النهائية من المسابقة الهندسية الاولى التي نظمها قسم هندسة الحاسوب بالتعاون مع اتحاد طلبة كلية الهندسة في الجامعة الأردنية.


وقال رئيس قسم هندسة الحاسوب الدكتور غيث عبندة "ان المسابقة تهدف الى التعريف بهندسة الحاسوب وتنمية الروح الابداعية لدى الطلبة وتحفيز التفكير الخلاق وتعزيز التنافس الايجابي بينهم".



واضاف ان هذه النشاطات التفاعلية مع الطلبة واعضاء هيئة التدريس نتاج فكري وعلمي وابداعي لطلبة الكلية, بهدف توجيههم الى المفيد من النشاطات التي ترسخ المعلومة الهندسية في اذهان المشاركين والحضور على حد سواء .


وتحدثت الطالبة مجد جبريل سنة خامسة في كلية الهندسة عن المسابقة بانها مستوحاه من المسابقة الطبية التي تنظمها كلية الطب سنويا لطلبتها، لذلك ارتأت كلية الهندسة الاستفادة منها وتطبيقها في الكلية ليستفيد الطلبة من المعلومات الهندسية .



وتكونت المسابقة من أربع مراحل هي مرحلة اسئلة اختيار من متعدد في المعلومات الهندسية، ومرحلة الصور, ومرحلة الاسئلة السريعة، ومرحلة الكلمات المتقاطعة والتي تختبر قدرات الطالب ومعرفته في هندسة الحاسوب والبرمجيات والاتصالات.



وشارك في المسابقة التي وضِعت اسئلتها بشكل محكم ودقيق من قبل لجنة علمية ثمانية فرق تكون كل فريق من طالبين من طلبة السنة الرابعة والخامسة.


وعلى هامش افتتاح المسابقة وزعت نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية والصحية والمستشفى الدكتورة لميس درويش رجب الدروع على المنظمين والداعمين والمشاركين في المسابقة الهندسية.



وفي ختام المسابقة التي حضرها اعضاء الهيئة التدريسية وعدد كبير من طلبة الكلية والمهتمين قدمت "شركة سدكو" الجوائز الالكترونية على الفائزين واصحاب فكرة المسابقة من كلية الطب.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير