jo24_banner
jo24_banner

عرض مسرحي تفاعلي يناقش الواسطة والمحسوبية في " الأردنية"

عرض مسرحي تفاعلي يناقش الواسطة والمحسوبية في  الأردنية
جو 24 :

فادية العتيبي- استطاعت فرقة "لبن" المسرحية إيصال رسالتها في محاربة الواسطة والحسوبية والتصدي لها من خلال العرض المسرحي الذي قدمته في الجامعة الأردنية.
واندرج العرض الذي استضافه قسم الفنون المسرحية في الجامعة الأردنية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني ضمن إطار المسرح التفاعلي الذي يطرح من خلاله قضايا تتعلق بالمواطنة الفاعلة تلامس الواقع الاجتماعي المعاش.
وجاء العرض الذي أقيم بحضور عميد كلية الفنون الدكتور كرام النمري وعدد من طلبة الكلية والقسم بهدف تعريف الطلبة على مدارس مسرحية غير تقليدية تسهم في إغناء ذاكرتهم البصرية والفنية.
وقال مساعد عميد كلية الفنون والتصميم أستاذ قسم الفنون المسرحية الدكتور فادي سكيكر إن العرض الذي تقمص شخوصه خمسة ممثلين يتميزبتفاعله مع الحضور من خلال فتح باب الحوار والنقاش حول القضية المطروحة للوصول إلى الحل المطلوب في نهاية العرض.
ويضيف سكيكر إن المسرح التفاعلي يركز في مضمونه على الفكرة التي تقوم عليها، دون أن يصاحبه أي مؤثرات صوتية أو إضاءة أوموسيقى أوغيرها من مكملات العرض.
وتقوم فكرة العرض المسرحي على الآلية المتبعة في عملية توظيف الشباب من خلال الواسطة والمحسوبية، والأثر الذي تخلفهما من عدم تكافؤ الفرص والقهرالنفسي والاجتماعي.
وفي نهاية العرض فتح باب الحوار ما بين الجمهور وأبطال المسرحية بطريقة ارتجالية بهدف الوصول إلى حل سليم وعادل يضمن فيه تكافؤ الفرص بين الشباب من كلال الجنسين.

تابعو الأردن 24 على google news