2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لقاء تشاوري لبحث اشراف "الهيئة المستقلة" على الانتخابات البلدية..

لقاء تشاوري لبحث اشراف الهيئة المستقلة على الانتخابات البلدية..
جو 24 :

أمل غباين - اكد مصدر مطلع ان لقاءً تشاوريا سيعقد صباح الثلاثاء بين مسؤولين في وزارة البلديات والهيئة المستقلة للانتخاب من اجل بحث امكانية قيام الهيئة بالاشراف على الانتخابات البلدية في حال كلفتها الحكومة بذلك.



ويشار الى ان الهيئة قدمت اعتذارها حيال الاشراف على الانتخابات البلدية بسبب قرار المجلس العالي لتفسير الدستور رقم (3) بتاريخ 8 نيسان 2012 والذي جاء فيه 'نخلص مما تقدم انه بالنسبة للانتخابات الاخرى (غير النيابية) فإن مجلس الوزراء هو صاحب الصلاحية والسلطة التقديرية في إصدار القرار بإشراف الهيئة المستقلة عليها واشار مجلس المفوضين في توصيته لرئيس الوزراء".

كما اشار الى البند (1 ) من الفقرة (أ ) من المادة 25 من قانون البلديات رقم 13 لسنة 2013 والذي اوجب ان يتم الانتخاب العام لجميع المجالس البلدية باشراف لجنة مكونة من رئيس واربعة اعضاء ، اثنان منهم من قضاة الدرجة العليا ويسمي رئيس الوزراء الاعضاء الثلاثة الاخرين .

واشار كذلك في توصيته الى البند (2 ) من الفقرة (أ) من المادة 25 من قانون البلديات الذي ينص على 'انه لمجلس الوزراء الخيار في ممارسة صلاحياته وسلطته التقديرية في اصدار القرار بإشراف الهيئة المستقلة على الانتخابات البلدية'.

تابعو الأردن 24 على google news