2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عائلة الشيخ عياش تنتقد تجاهل الحكومة لقضيته

عائلة الشيخ عياش تنتقد تجاهل الحكومة لقضيته
جو 24 : وجهت عائلة المعتقل الأردني في سجون الاحتلال الاسرائيلي الشيخ عطا ساطي عياش (61 عاما) انتقادات حادة للحكومة لتجاهلها متابعة قضيته منذ اعتقاله قبل أكثر من أسبوعين في طريق عودته من الضفة الغربية.
وكان الشيخ عياش في زيارة إلى شقيقه الأكبر والد الشهيد يحيى عياش أحد أبرز قادة المقاومة في الأراضي الفلسطينية بين عامي 1992-1996.
وقالت العائلة في بيان لها اليوم إنها تعرب "عن استهجاننا الشديد لعدم تحرك السلطات الاردنية حتى الان لمتابعة قضيته" وهو المواطن الذي عمل في وزارة التربية والتعليم لاكثر من 28 عاما، كما عمل وما يزال منذ نحو اربعة عقود في مجال العمل الانساني والاغاثي والخيري والتطوعي داخل المملكة.
واعتقلت سلطات الاحتلال الشيخ عياش في 13 نيسان (ابريل) الجاري، حيث ما تزال تخضعه للتحقيق دون أن تسمح للمحامي أو الصليب الأحمر بزيارته، في انتهاك صارخ لحقوق الانسان وللمواثيق الدولية الخاصة بالمعتقلين من قبل قوات الاحتلال.
ودعت العائلة "الحكومة واجهزتها المعنية إلى التحرك العاجل لمعرفة أوضاع الوالد وظروف توقيفه، كما نطالبها بسرعة العمل للافراج عنه فورا".
وأوضحت العائلة في بيانها أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي "ما تزال تخضعه للتحقيق دون أن تسمح للمحامي أو الصليب الأحمر بزيارته، في انتهاك صارخ لحقوق الانسان وللمواثيق الدولية الخاصة بالمعتقلين من قبل قوات الاحتلال".
تابعو الأردن 24 على google news