2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ابو هلالة: المخابرات والمجتمع يتحملان مسؤولية العنف في الجامعات

ابو هلالة: المخابرات والمجتمع يتحملان مسؤولية العنف في الجامعات
جو 24 : رصد - علق الزميل ياسر ابو هلالة مدير مكتب شبكة الجزيرة في عمان على صفحته على موقع "تويتر" حول الاحداث الذي شهدتها مدينة معان وراح ضحيتها 4 وفيات و25 اصابة، أن "الدولة إلى اليوم تمارس سياسة استرضائية في القبول الجامعي والتعيينات والمجتمع متواطئ ومساهم".
ووجه الزميل أبو هلالة إلى المقتتلين في معان رسالة بأنه في عام ١٩٤٨ قاتل هارون الجازي وهملان أبو هلالة لتحرير القدس وفي الكرامة قاتل مشهور الجازي وخضر شكري،جمعتهم هوية أكبر من حضري وبدوي ،كلنا شركاء في الفقر والمظلومية" .
واستفرد ابو هلالة قائلا انه "في هبة نيسان قبل ربع قرن قادت معان التحول الديمقراطي وقدمت شهداء، في نيسان هذا العام هل هذا الوفاء لدماء الشهداء ؟".
وحمل ابو هلالة المخابرات العامة مسؤولية تراجع مستوى الجامعات "اضطلعت شعبة الجامعات في المخابرات بدور أساسي من عام ١٩٩٣ وهي تتحمل مسؤولية كبيرة عما تشهده الجامعات من عنف ،وذلك لا يعفي المجتمع من مسؤوليته".
وتسائل أبو اهلالة من سيفسر لأطفال موظف العلاقات العامة في جامعة الحسين بن طلال لماذا قتل والدهم ومن يفسر لام الطالب لماذا عاد لها جثة بلا شهادة ؟ يوم من أيام معان الحزينة".
وانهى ابو هلال بالقول "بما ان أوباما راض عن وتيرة الإصلاح في بلادي فلا داعي لإصلاح التعليم العالي ، والعنف الجامعي أفضل من تسييس الطلاب وتخريب عقولهم".
تابعو الأردن 24 على google news