2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم

مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم
جو 24 :
مالك عبيدات - طالب مستثمرون في المناطق الحرة الحكومة بالسماح لهم باستيراد المركبات التي تعمل على الديزل بعد الانخفاض الحاد في استيراد مركبات الهايبرد وكذلك المركبات التي تعمل على الكهرباء.

وقال عضو هيئة الاستثمار الأسبق وأحد المستثمرين في قطاع المركبات هيثم قطيشات إنهم تقدموا بدراسة قبل خمس سنوات للسماح لهم باستيراد المركبات التي تعمل على الديزل، وتم اهمال الطلب، مشيرا إلى أن الظروف مواتية الآن لاعادة فتح هذا الملف سيما وأنه يوجد في المملكة ديزل نظيف مستورد من الخارج يلائم تلك المركبات.

وأضاف قطيشات لـ الاردن24 إن معظم دول العالم تستخدم هذا النوع من المركبات، حتى أنها دخلت مؤخرا إلى السوق السعودي، مشيرا إلى أن هذه المركبات ستساهم في تحريك الأسواق سيما وأن الحركة على مركبات الهايبرد والمركبات الكهربائية قد توقفت تماما بعد فرض الرسوم الأخيرة.

وأكد ضرورة توقف الحكومة عن زيادة الرسوم الجمركية وفرض ضرائب جديدة على هذا النوع من المركبات في حال قررت السماح بادخالها، وذلك حتى لا يكون هناك رفع للأسعار على المواطنين، أو على الأقل عدم مفاجأة المستثمرين بفرض رسوم وضرائب أثناء الاستيراد حتى لا تكبدهم خسائر جديدة.

ولفت إلى أن تلك المركبات تتميز بسهولة صيانتها وانخفاض أسعارها وكلف تشغيلها، وذلك لكونها مرتبطة بالديزل.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير