2024-07-02 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

غنيمات لـ الاردن24: الحفاظ على الاونروا يعني احترام حقّ اللاجئين في العودة

غنيمات لـ الاردن24: الحفاظ على الاونروا يعني احترام حقّ اللاجئين في العودة
جو 24 :
مالك عبيدات - أكدت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، أن الحفاظ على الاونروا يعني احترام حقّ اللاجئين الفلسطينيين في العودة والتعويض وفق قرارات الشرعية الدولية.

وقالت غنيمات لـ الاردن24 إن المملكة تعتبر قضية "الأونروا" أولوية لها، وقد قامت بالتعامل معها على هذا الأساس، وذلك نظرا لكونها تؤدي واجبا انسانيا كبيرا تجاه نحو (5) ملايين لاجئ فلسطيني وفق تكليفها الأممي.

ولفتت إلى الجهد الدبلوماسي الكبير والمكثف الذي خاصه الأردن للحفاظ على الأونروا خلال الأشهر الماضية، والذي أثمر عن استجابة العديد من دول العالم لهذا الجهد من خلال زيادة الدعم المالي والسياسي الذي تقدمه تلك الدول للوكالة، ما سمح بفتح المدارس والاستمرار بتقديم الخدمات.

وكان مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، قال في تغريدة عبر تويتر قبل شهر من موعد انعقاد مؤتمر دولي في البحرين لمناقشة الجانب الاقتصادي في صفقة القرن "إن الوقت قد حان لمناقشة خطط نقل الخدمات التي تقدمها الأونروا إلى الحكومات المستضيفة والمنظمات الدولية أو المنظمات غير الحكومية المحلية"، داعيا لالغائها "لكونها خذلت الشعب الفلسطيني".
 
تابعو الأردن 24 على google news