jo24_banner
jo24_banner

100 مليون قيمة المساعدات المقدمة من " الوطنية السعودية" للاجئين السوريين في الاردن

100 مليون قيمة المساعدات المقدمة من  الوطنية السعودية  للاجئين السوريين في الاردن
جو 24 :

بلغت قيمة المساعدات الايوائية والغذائية والطبية التي قدمتها الحملة الوطنية السعودية لنصرة اللاجئين السوريين في الاردن وللتخفيف من الانعكاسات السلبية التي طالت لجوئهم الى الاردن منذ عشرة شهور حوالي 100 مليون دولار.
وقال مدير مكتب الحملة في الاردن سعد السويد لوكالة الانباء الاردنية ان السعودية تسعى جاهدة الى تخفيف حدة اللجوء على السوريين الذين عبروا الحدود الاردنية طلبا للأمن والامان في الاردن اثر الاحداث العنيفة التي تشهدها سوريا منذ ما يزيد على عامين، معتبرا ان مساعدات الجانب السعودي جاءت لتخفيف الكلفة على الدولة الاردنية من جهة ومساعدة اللاجئين السوريين من جهة أخرى.

واشار السويد الى وصول قوافل إغاثة سعودية للأردن في وقت سابق مكونة من 238 شاحنة حمولة كل منها 30 طنا محملة بمختلف المواد الغذائية والتموينية والبطانيات وملابس ومياه ضمن حملة الجسر الإغاثي، مبينا ان كوادر الحملة بدأت بتوزيعها على اللاجئين السورين في كافة مناطق الاردن.
وقال "إن الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين في الأردن زودت مخيم الزعتري الشهر الحالي بنحو 40 وحدة سكنية (كارفان) ضمن البرنامج الذي تنفذه لتوفير السكن المناسب.
وأضاف ان هذه الكرفانات تأتي ضمن الاتفاقية التي وقعتها الحملة لتزويد المخيم بنحو ألف وحدة سكنية (كارفان) بتكلفة إجمالية بلغت 9 ملايين ريال سعودي وذلك عقب دراسة الوضع الميداني للمخيم بالتواصل والتنسيق مع عدد من المنظمات والمؤسسات الدولية في الجانب الإيوائي وفق المعايير الدولية.
وأوضح أنه بموجب الاتفاقية يجري تزويد المخيم بنحو 40 وحدة سكنية (كارفان) يوميا وبواقع 200 كارفان أسبوعيا وحتى انجاز العدد المطلوب تواصلا مع جهود الاغاثة وإسهاما في التخفيف من معاناة السوريين داخل المخيم لتحسين ظروفهم المعيشية وتلبية حاجتهم الماسة للسكن المناسب .
وأشار السويد إلى أن عمليات توزيع المساعدات على اللاجئين السوريين داخل المخيم وخارجه ستجرى وفق برنامج محدد من خلال التنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخولها وتوزيعها على المخيمات والمواقع التي يتواجد فيها اللاجئين السوريين.
يشار إلى أن مخيم الزعتري للاجئين السوريين يضم حاليا نحو 176 ألف لاجئ ولاجئة من بين نحو نصف مليون لاجئ في الأردن.

بترا

تابعو الأردن 24 على google news