jo24_banner
jo24_banner

عائدون من جامعات السودان يعتصمون امام التعليم العالي.. ومنع دخولهم إلى الوزارة!

عائدون من جامعات السودان يعتصمون امام التعليم العالي.. ومنع دخولهم إلى الوزارة!
جو 24 :
مالك عبيدات - نفذ الطلبة العائدون من الجامعات السودانية اعتصاما أمام وزارة التعليم العالي، الثلاثاء، احتجاجا على آلية قبولهم في الجامعات الأردنية والتي أقرّها مجلس التعليم العالي الأسبوع الماضي، وللمطالبة بتسهيل التحاقهم بالجامعات الأردنية.

وقال الطلبة إنهم تقدموا بعد اعتصامهم الأول بطلبات إلى وزارة التعليم العالي وجرى الاتفاق على مهلة 48 ساعة للرد عليها، حيث انتهت المهلة دون أي ردّ، كما تفاجأوا عندما حاولوا الدخول الى مبنى الوزارة بوجود تعليمات مشددة بعدم ادخالهم.

وأضاف الطلبة لـ الاردن24 إن الاعتصامات ستبقى مستمرة وبشكل يومي لحين الاستجابة لمطالبهم من قبل الوزارة وتأمين مقاعد لهم أسوة بالطلبة الآخرين.

ومن جانبه، قال منسق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة / ذبحتونا، الدكتور فاخر دعاس، إن الوزارة تتخلى عن واجباتها من ناحية تأمين مقاعد للطلبة، وتطلب منهم البحث عن دول أخرى للالتحاق بالدراسة بها.

وأضاف دعاس لـ الاردن24 إن واجب الوزارة تأمين طلبة البعثات بمقاعد على التنافس والطلبة الآخرين على البرنامج العادي وحلّ القضية كما فعلت في مرات سابقة.

واستهجن رفض الوزارة استقبال الطلبة ومنع ادخالهم إلى المبنى لأخذ رد على المطالب، بالرغم من الأجواء الحارّة في نهار شهر الصيام.
 
تابعو الأردن 24 على google news