jo24_banner
jo24_banner

اربعة مستشفيات كبرى وخاصة تتخلف عن دفع رواتب موظفيها.. والحموري: ستدفع قبل العيد

اربعة مستشفيات كبرى وخاصة تتخلف عن دفع رواتب موظفيها.. والحموري: ستدفع قبل العيد
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة، الدكتور فوزي الحموري، أن مستحقات العاملين في المستشفيات المتأخرة ستُصرف قبل عيد الفطر السعيد، مشيرا إلى أن عدد المستشفيات المتخلفة عن الدفع يبلغ 4 مستشفيات من أصل 52 مستشفى هي مجموع المستشفيات الخاصة بالمملكة.

وقال الحموري لـ الاردن24 إن اثنين من بين هذه المستشفيات المتخلفة تعتبر من المستشفيات الكبرى في المملكة، حيث أن عدم الصرف ليس للتمريض فقط، إنما لكافة العاملين ويبلغ عددهم 1200 موظفا، لافتا إلى أنه تواصل مع ادارات تلك المستشفيات والتي أكدت من جانبها أن صرف المستحقات سيجري خلال اليومين القادمين.

وأضاف إن من أبرز أسباب عدم الصرف رفع الرسوم والضرائب من قبل الحكومة، وتراجع أعداد المرضى الأردنيين للعلاج في المستشفيات الخاصة، وعدم تسهيل دخول المرضى العرب، ما جعل القطاع في وضع حرج.

ولفت لاحموري إلى أن المديونية على الحكومة الليبية للمستشفيات الخاصة تبلغ 220 مليون دولار "لو تم دفعها لتحسنت الأوضاع بشكل كبير".

وكان نقيب الممرضين الأردنيين، خالد ربابعة، قال إن بعض المستشفيات الخاصة تأخرت بصرف رواتب كوادرها التمريضية لمدة ثلاثة أشهر، مطالبا بدفع مستحقات الممرضين تحت طائلة "اعداد لائحة سوداء بأسماء تلك المستشفيات".
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير