2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزير الصحة يبحث مع السفير البريطاني سبل التعاون بين البلدين

وزير الصحة يبحث مع السفير البريطاني سبل التعاون بين البلدين
جو 24 :
 بحث وزير الصحة الدكتور سعد جابر والسفير البريطاني لدى المملكة ادوارد اوكدين، العلاقات الصحية القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها.

وعرض الدكتور جابر، بحضور امين عام الوزارة الدكتور حكمت ابو الفول، لواقع النظام الصحي والانجازات التي حققها القطاع الصحي العام والخاص لخدمة ابناء الوطن وكل من يقصده للعلاج والاستشفاء من دول العالم.

وقال: إن الاردن احرز تقدما كبيرا على صعيد الرعاية الصحية بمستوياتها الاولية من خلال المراكز الصحية والثانوية من خلال المستشفيات التي تنتشر على نطاق واسع في انحاء المملكة كافة ويسهل على المواطنين الوصول اليها والحصول على الخدمة الصحية المثلى.

واضاف، أن الاردن حقق مؤشرات صحية ايجابية من ابرزها ارتفاع العمر المتوقع عند الولادة وانخفاض معدل وفيات الامهات والرضع والتخلص من العديد من الامراض السارية، كشلل الاطفال والحد من انتشار بعضها الآخر إلى أدنى مستوى ممكن.

من جهته ابدى السفير البريطاني تفهم بلاده لحجم العبء الكبير الذي يتحمله الاردن جراء استضافة اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين، مؤكدا استعداد بلاده لدعم القطاع الصحي الأردني لتمكينه من مواجهة التحديات والتغلب عليها.
بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير