jo24_banner
jo24_banner

اشتيه:اسرائيل تضغط ماليا على السلطة للقبول بصفقة القرن

اشتيه:اسرائيل تضغط ماليا على السلطة للقبول بصفقة القرن
جو 24 :
قال رئيس الوزراء الفلسطيني  محمد اشتيه، إن الشعب الفلسطيني يمر بأزمة مالية المتسبب الرئيسي فيها هو الجانب الإسرائيلي الذي اقتطع الأموال التي تصرف لعائلات الشهداء والأسرى، ورفض تحويل هذه الأموال لأنها منقوصة ونحن نريدها كاملة.
وأوضح اشتيه في رسالة وجهها الى ابناء الشعب عبر فيديو نشره على صفحته على موقع "فيسبوك"، اليوم الخميس، أن الضغط المالي الذي تمارسه إسرائيل عليهم ، هو جزء من حرب مالية من أجل دفعهم للاستسلام والهزيمة والقبول بما تسمى "صفقة القرن"، مضيفا أن الشعب الفلسطيني لن يهزم ولن يقبل إلا بالعدالة التي تكون على اساس دولة مستقلة ذات سيادة، وعاصمتها القدس، وكذلك حق العودة للاجئين.

وقال اشتيه "إن الرئيس  الفلسطيني محمود عباس، طالب خلال القمتين العربية والإسلامية بمكة المكرمة، بتفعيل شبكة الأمان العربية، كما توجه للمجتمع الدولي لوضع إسرائيل امام مسؤولياتها لأن ما تقوم به مخالف لاتفاقية باريس الاقتصادية".

وأشار رئيس الوزراء الى أن الحكومة اضطرت خلال الأشهر الماضية للاقتراض من البنوك، وستستمر في ذلك، لافتا إلى أنه ورغم صعوبة الوضع إلا أن السلطة ستبقى الاوفى لأسر الشهداء والأسرى.

وحيّا اشتية، الروح المعنوية لرجال الأمن والموظفين وجميع العاملين في مفاصل السلطة، على صمودهم، مؤكدا أنهم والفصائل ملتفون خلف موقف الرئيس الرافض لصفقة القرن، "ومثلما عبرنا ظروفا صعبة سنعبر هذا الظرف".
معا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير