2024-05-28 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الدفاع المدني يوجه رسالة تحذيرية للمواطنين

الدفاع المدني يوجه رسالة تحذيرية للمواطنين
جو 24 :

قال الناطق الإعلامي باسم الدفاع المدني  المقدم إياد العمرو بان حرائق الغابات والأعشاب الجافة من أكثر الحوادث التي يتعامل معها جهاز الدفاع المدني في فصل الصيف نظرا لارتفاع درجات الحرارة وجفاف الأعشاب والتي تشكل ظرفا ملائما لنشوب الحرائق سيما في ظل غياب أو عدم التقيد بمتطلبات السلامة العامة في هذا الخصوص .

وأهاب المقدم العمرو بالمواطنين بضرورة الالتزام بمتطلبات السلامة العامة وإتباع الإرشادات الصادرة عن الجهات المعنية لتفادي وقوع حوادث حرائق الأعشاب والمحاصيل الزراعية وحماية الأشجار الحرجية والمثمرة من خطر الحريق .

وأضاف المقدم العمرو أن من أسباب حرائق الغابات والأعشاب الجافة إشعال النيران بالقرب من الأشجار الحرجية بطريقة متعمدة أو رمي أعقاب السجائر على حواف الطرقات أو عبث الأطفال بمصادر الاشتعال أو حرق الأعشاب في مناطق محاطة بالأشجار مما يؤدي إلى تفاقم النيران وتوسعها لتستنزف مساحات كبيرة من تلك  الأشجار وبالتالي يصعب السيطرة عليها وإخمادها مما يتطلب جهد كبير من الأجهزة المعنية للسطره عليها وحصرها ومنع امتدادها. 

وأكد العمرو  على أهمية الإسراع في حصاد المحاصيل الزراعيه وخاصه القمح والشعير واجتثاث الأعشاب وعدم إشعالها بالقرب من المحاصيل الزراعية للتخلص منها تجنباً لامتداد السنة اللهب للمناطق المجاورة داعيا أصحاب المحاصيل الزراعية بضرورة عمل خطوط نار مابين المحاصيل الحقلية والعمل  على  حراثة الأعشاب أو حراثة الأرض حول المحاصيل الزراعية لمنع امتداد النار الى باقي المحصول.

ودعا العمرو المواطنين إلى أهمية إتباع السلوكيات السليمة وسرعة الإبلاغ  عن إي حريق تتم مشاهدته على هاتف الطوارئ الموحد 911 .
 
تابعو الأردن 24 على google news