2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شركة طيران تركية تمنع مضيفاتها من المناكير واحمر الشفاه

شركة طيران تركية تمنع مضيفاتها من المناكير واحمر الشفاه
جو 24 : أثار قرار لشركة الطيران التركي بمنع استخدام المضيفات لطلاء الاظافر وأحمر الشفاه سجالاً جديداً في تركيا حول القرارات الأخيرة للشركة وتوجهاتها.
واعتبرت الشركة التي تحقق نمواً وأرباحاً كبيرة خلال السنوات الماضية أن طلاء الأظافر وأحمر الشفاه "يشتت" انتباه المسافرين ويضر بتناسق الصورة العامة لطاقم الطائرة وديكورها الداخلي.
ويأتي القرار أيضاً بعد شهر واحد من قرار منع تقديم المشروبات الكحولية على الطائرة في الرحلات الدولية بعد منعه سابقا في الرحلات الداخلية.
السجال احتدم بعد اتهام جهات في المعارضة لإدارة الشركة التي عينتها حكومة رجب طيب أردوغان، ذات الجذور الاسلامية، "بأسلمة" الشركة وسيطرة الإسلاميين عليها.
وكانت إدارة الشركة عمدت مؤخراً إلى تعيين المئات من خريجي المعاهد الدينية في الشركة كمضيفين وموظفي مكاتب في المطار، وطرد عدد كبير من العاملين اليساريين والعلمانيين بحجة أنهم قاموا بإضراب عن العمل يخالف لوائح قوانين العمل في الشركة.
يشار إلى أن الشركة كانت قد تراجعت عن مشروع لتصميم ملابس عثمانية للمضيفين والمضيفات وربان الطائرة بعد تسريب صوره من داخل الشركة للإعلام ما أثار ضجة كبيرة حينها.
جدير بالذكر أن الإدارة الجديدة للشركة سبق أن فاجأت الجميع في تركيا فور استلامها مهام العمل بنحر 3 جمال على مدرج المطار تيمناً بتسلم طائرات جديدة اشترتها من شركة إيرباص.
تابعو الأردن 24 على google news