2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الشركة الفرنسية تطلب انهاء عقدها مع "مياه اليرموك"

الشركة الفرنسية تطلب انهاء عقدها مع مياه اليرموك
جو 24 : كشف وزير المياه والري المهندس حازم الناصر ان شركة فيوليا الفرنسية التي تدير شركة مياه اليرموك تقدمت بطلب انهاء عقدها مع سلطة المياه.

وقال الناصر خلال اجتماعه اليوم مع مسؤولي ومدراء المياه في اقليم الشمال بدار محافظة اربد ، ان شركة فيوليا تعتقد ان وزارة المياه قد اخلت بالتزاماتها تجاهها.

وبين ان لجنة فنية باشراف خبير دولي تم تشكيلها تعمل حاليا لدراسة عقد الشركة مع وزارة المياه ومراجعة مؤشرات الاداء المطلوبة من الشركة وتلك المطلوبة من سلطة المياه.

من جهته ، مدير عام شركة مياه اليرموك الفرنسي فريدريك فليوري ، في تصريحات للصحفيين عقب الاجتماع ، " ان سبب تقدم شركة فيوليا لانهاء عقدها يعود الى الظروف الصعبة التي واجهت الشركة منذ استلامها لمهامها".

واكد ان الظروف المالية وعدم صرف موازنة الشركة من قبل وزارة المياه صعب من مهمة فيوليا في ادارة وتوزيع المياه في اقليم الشمال.

وكان موظفو شركة مياه اليرموك نفذوا سلسة من الاعتصامات والاحتجاجات على مدار العامين الماضيين للمطالبة بإنهاء عقد الخبراء الفرنسيين، داعين إلى تحويل كل من شارك في إبرام عقد خصخصة إدارة الشركة إلى الجهات المختصة لغايات التحقق من وجود شبهة فساد في العقد.
ورجح قائمين على شؤون المياه في اقليم الشمال ان يكون صيف العام الحالي قاسيا على ابناء محافظات الاقليم مع شح الموارد المائية المتاحه.


(الرأي)
تابعو الأردن 24 على google news