2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اهالي القويرة يغلقون الطريق الصحراوي ويشتبكون مع قوات الدرك

اهالي القويرة يغلقون الطريق الصحراوي ويشتبكون مع قوات الدرك
جو 24 : محمد العيايدة - اغلق مواطنون من منطقة القويرة الطريق الصحراوي بالحجارة والاطارات المشتعلة في تطور جديد على احداث جامعة الحسين بن طلال في معان .

شهود عيان اكدوا ل jo24 ان اشتباكات وقعت بين قوات الدرك وعشرات الشباب الذين رفضوا مغادرة الطريق وافساح المجال للمركبات للعبور .

وكان محتجون اغلقوا في وقت مبكر من مساء الاربعاء الطريق الصحراوي في معان بالحجارة والاطارات المشتعلة، فيما استنفرت قوات الدرك قرب مبنى المحافظة.

وفي التفاصيل توجه المئات من ابناء المدينة الى الطريق الصحراوي واغلقوه بعد ورود انباء لهم تفيد بهجوم وقع على باص ركاب يمتلكه احد ابناء المدينة على الصحراوي بالقرب من المريغة .

من ناحية اخرى اغلق المئات من اهالي الحسينية الطريق الصحراوي بالاطارات المشتعلة و الحجارة .

شهود عيان اكدوا لـــjo24 ان محتجين قاموا باحتجاز عشر شاحنات وإفراغ الهواء من الاطارات وتوقيفها على الصحراوي لاغلاقه بالقرب من منطقة الحسينية .

من ناحية اخرى تعرض سائق و شاحنة تعود ملكيتها الى احد ابناء معان الى هجوم وضرب مبرح وتكسير شاحنته بالقرب من منطقة المريغة قبل ان يتدخل مواطنون ويقوموا بنقله الى مركز امن المريغة .

وفيما حضر الالاف من اهالي معان اجتماعا عقد في مدينة الحجاج وسط المدينة للتباحث بما يجري من احداث في المدينة وحولها مطالبين الحكومة بضرورة اعادة فتح الطرق المغلقة واعادة بسط الامن على الطريق الصحراوي وسط دعوات من كبار المدينة للتهدئة وعدم الانجرار وراء ما وصوفه بالفتنة .
تابعو الأردن 24 على google news