2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تفاصيل أحداث معان "فيديو وصور"

تفاصيل أحداث معان فيديو وصور
جو 24 :

محمد العيايدة- بالرغم من دعوات التهدئة من وجهاء وشيوخ العشائر ، لا تزال اجواء التوتر والاضطرابات تهيمن على مدينة معان بعد إغلاق الطريق الصحراوي في اكثر من منطقة ولغاية ساعة متأخرة من ليلة الخميس، اثر مقتل اربعة اشخاص في مشاجرة جامعة الحسين يوم الاثنين الماضي.

وخلال اجتماع موسع لأهالي معان حضره الآلاف من ابنائها في ساحة مدينة الحجاج دعا وجهاء المدينة إلى درء الفتنة عن المحافظة واعادة فتح الطريق الصحراوي ومحاسبة كل مسؤول عما جرى من احداث تكسير وقطع للطريق بالقانون ،إلا أن الطريق الصحراوي عاد ليشهد عددا من الاغلاقات في اكثر من منطقة، حيث اغلق في منطقة الحسينية بالاطارات المشتعلة و الحجارة ثم تلاه اغلاق للطريق عند بوابة معان بعد وصول نبأ للأهالي عن تكسير باص تعود ملكيته لاحد ابناء المدينة، ليمتد إغلاق الطريق ويصل الى منطقة القويرة بالقرب من العقبة.

هذا واشتبكت قوات الدرك في ساعة متأخرة من ليلة الاربعاء مع مئات المحتجين في منطقة القويرة مستخدمة الغاز المسيل للدموع لاعادة فتح الطريق .

وكما اغلق محتجون الطريق الواصل الى لواء البتراء في منطقة اذرح بالاطارات المشتعلة و الحجارة.

ويطالب اهالي معان الحكومة و الاجهزة الامنية باعادة فتح الطرق لضمان عدم الاعتداء على اي من ابنائهم في حاله استخدامه الطريق الصحراوي، ومحاسبة كل الاطراف التي شاركت في المشاجرة الجامعية بالقانون .

في حين يطالب اهالي الحسينية بالافراج عن كل من تم توقيفه من ابناء البادية الجنوبية اثر المشاجرة، حيث بلغ عدد الموقوفين 22 شخصا، كما يطالبون بالكشف عن قاتل اثنين من ابنائهم خلال المشاجرة .



...

...

...

...

...

...

...

تابعو الأردن 24 على google news