jo24_banner
jo24_banner

(عمداء الأردنية) يزورون المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات

(عمداء الأردنية) يزورون المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات
جو 24 :

 ) محمد مبيضين- زار أعضاء مجلس عمداء الجامعة الأردنية برئاسة رئيس الجامعة / رئيس المجلس الدكتور اخليف الطراونة اليوم المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات .
والتقى الوفد الجامعي نائب سمو رئيس المجلس اللواء الركن رضا البطوش الذي عرض مسيرة وأهداف ورؤية المركز الذي أنشيء تحقيقا للرؤية الملكية السامية بهدف إيجاد إدارة تعنى بالأزمات والتخطيط لمواجهتها.
وأشار البطوش أن المركز لن يكون بديلا عن المؤسسات الوطنية مؤكدا أنه سيكون ذراعا مهما في مواجهة الأزمات التي تشمل الكوارث الطبيعية والأمراض والأوبئة والصراعات المسلحة.
وشرح البطوش رؤية المركز التي ترتكز على تحقيق القدرة على التكيف الاستراتيجي مع الأزمات والمخاطر التي قد يتعرض لها الوطن فضلا عن تطوير برامج بناء القدرات الوطنية لمواجهة مختلف أنواع الأزمات.
ولفت البطوش إلى أن المركز أنجز قاعدة بيانات وطنية تتضمن معلومات شاملة حول محافظات المملكة موضحا أن رسالة المركز تؤكد على أهمية التعاون مع المواطن خصوصا قطاع الشباب لخلق بيئة آمنة ومستقرة تسود الوطن العزيز.
وأعرب الطراونة نيابة عن أعضاء الوفد عن اعتزازه بالتوجهات الملكية السامية الساعية إلى وضع الخطط الاستراتيجية اللازمة للحفاظ على أمن الوطن ومصالح المواطنين ومنها إنشاء هذا المركز الوطني الذي يعتبر أداة مهمة لمواجهة التحديات التي تواجه الأردن في ظل وجود قضايا عالمية ملحة.
وأشاد الطراونة بالجهود المتواصلة لسمو الأمير علي بن الحسين رئيس المركز مؤكدا في هذا السياق استعداد الجامعة للتعاون مع المركز خصوصا في مجالات التدريب وإجراء البحوث العلمية المشتركة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير