2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مارثون تنظيف اربد ينهي فعاليته للموسم الاول "فيديو وصور"

مارثون تنظيف اربد ينهي فعاليته للموسم الاول فيديو وصور
جو 24 :

اختتمت مجموعة شباب اربد للعمل التطوعي في مبادرة بيئية بعنوان ( مارثون تنظيف إربد ) على مدار شهر ونصف تحت شعار " : ان المدن المتحضرة , هي انعكاس لثقافة شعبها " .

تعد هذه المبادرة أحد مبادرات الشبكة التي تهتم بالجانب البيئي و تهدف من خلالها إلى اعادة تأهيل وترميم مدينة إربد و ذلك لزيادة وعي المجتمع المحلي بواجبهم اتجاه مدينتهم و الحفاظ على نظافتها من جهة ، و تشجيع أفراد المجتمع بالإنخراط في الأعمال الإنسانية التي لا تنتظر مقابلاً لها ، بل تنبع من القلب ومن رغبة لدى الإنسان في العطاء والتضحية من جهة أخرى ، و تأمل الشبكة عن طريق هذه المبادرة بالوصول إلى مدينة أنظف و مجتمع أفضل و مستقبل واعد.

تمت هذه المبادرة عن طريق تنظيم فعاليات أسبوعية لمدة ستة أسابيع , و شملت أكثر من ستة مناطق مختلفة في أنحاء إربد ، و توجت بصدى ناجح على الصعيد المحلي فقد تمكنت من استقطاب عدد كبير من المتطوعين حيث بلغ عدد المتفاعلين معها أكثر من 250 متطوعاً غالبيتهم من فئة الطلاب الجامعيين من مختلف الجنسيات.

وقد أبدى العديد من المشاركين للصحيفة تفاعلهم و حماستهم ازاء هذه الفعالية التي تعد الأولى من نوعها في مدينة إربد و رغبتهم بشغف تكرار هذه التجربة التي وصفوها بالممتعة والمفيدة مرة أخرى .

و اختتمت الحملة بسكتشات درامية تحمل الرسالة التي تريد اصالها المبادرة ، و يتم حالياً إعداد مبادرة ( مارثون تنظيف إربد 2 ) من قبل الشبكة في مرحلتها الثانية لإعادة ترميم و تأهيل مدينة إربد لتشمل مناطق أوسع من المرحلة الأولى و بنشاطات أكبر ، و يأمل أن تحقق نجاحاً أكثر من سابقته ، وسيتم الإعلان عنها في الأسابيع المقبلة.

.

 

.

.

.

.

.

.

تابعو الأردن 24 على google news