jo24_banner
jo24_banner

تحذيرات من نقص اللحوم الحمراء المستوردة

تحذيرات من نقص اللحوم الحمراء المستوردة
جو 24 :

حذرت نقابة تجار المواد الغذائية من نقص بعض الأصناف من اللحوم الحمراء المستوردة التي تعتبر الأكثر استهلاكاً خلال شهر رمضان جراء اجراءات تقوم بها بعض الجهات الرسمية وفقا لبيان صادر عن النقابة اليوم السبت .
واكدت النقابة أن وزارة الزراعة حظرت اخيرا ًاستيراد اللحوم من بعض المسالخ الهندية التي يعتمد عليها بشكل كبير في عملية توريد اللحوم إلى السوق المحلية.
وقال نقيب تجار المواد الغذائية المهندس سامر جوابرة في البيان "ان وزارة الزراعة قامت في الآونة الأخيرة بتعليق استيراد اللحوم الهندية من أهم المسالخ الرئيسية المعتمدة في الهند بحجة عدم تصويب أوضاعها "، مبينا أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء قامت خلال العام الماضي بفحص نحو 9500 عينة من أصل 1500 حاوية حيث أظهرت نتائج الفحوصات نجاح معظمها.
وأكد أن قرار التعليق سيعمل على نقص اللحوم بشكل كبير خلال الفترة المقبلة كون المسالخ التي تم منع استيراد اللحوم منها تعتبر من أهم المسالخ التي يتعامل معها التجار، مشيرا إلى أن العديد من الدول المجاورة تقوم باستيراد اللحوم الهندية إلى أسواقها مثل دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والجزائر وليبيا.
وأوضح أن اللحوم الهندية تشكل 80 بالمئة من حجم الاستهلاك المحلي من مختلف أنواع اللحوم كونها تُستهلك بشكل كبير من قبل أصحاب الدخل المحدود والمتدني نظراً لانخفاض أسعارها مقارنة بالأنواع الأخرى حيث لا يتجاوز سعر بيع الكيلو منها للمستهلك حاجز 3 دنانير.
ودعا جوابرة الحكومة إلى إعادة السماح باستيراد اللحوم من هذه المسالخ تجنباً لحدوث أي نقص من هذه السلعة خلال الفترة المقبلة، ولاسيما خلال شهر رمضان المبارك الذي يزيد فيه استهلاك مادة اللحوم، مؤكدا أن النقابة مع تشديد الإجراءات على جميع السلع وترفض دخول أي منتج يؤثر سلباً على صحة المواطنين.

بترا

تابعو الأردن 24 على google news