2024-10-01 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المعاني لـ الاردن24: نرفض الاتهامات بتطفيش طلبة التوجيهي.. ولن نعترف بالمدارس العربية في غير بلدانها

المعاني لـ الاردن24: نرفض الاتهامات بتطفيش طلبة التوجيهي.. ولن نعترف بالمدارس العربية في غير بلدانها
جو 24 :
مالك عبيدات - استهجن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، الدكتور وليد المعاني، الاتهامات التي توجه للوزارة بكونها تسعى لزيادة نسبة الرسوب وتطفيش طلبة الثانوية العامة إلى خارج المملكة من خلال نظام السنة الواحدة.

وقال المعاني لـ الاردن24 إن نظام معادلة شهادات الثانوية العامة من المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية والذي صدر مؤخرا في الجريدة الرسمية، والتعليمات التي ستصدر بالجريدة الرسمية في العدد القادم ستوقف الاعتراف بالمدارس العربية في غير بلدانها الأصلية.

ودعا المعاني أولياء أمور الطلبة إلى عدم ارسال أبنائهم إلى تلك المدارس، وذلك لكونها ستدخلهم في أزمة ومتاهة "عدم الاعتراف"، مشددا على أن "المدارس الأردنية مفتوحة لجميع الطلبة، ونظام الثانوية العامة لدينا مريح جدا".

ولفت إلى وجود بعض الطلبة الذين واصلوا دراستهم الجامعية خارج الأردن بعد حصولهم على "التوجيهي الأجنبي"، مشيرا إلى أن مصير هؤلاء الطلبة مجهول حتى لو حصلوا على الشهادة الجامعية، وذلك لعدم تسوية أوضاعهم في المملكة قبل اكمال دراستهم.

وجدد المعاني تأكيده على أن الوزارة لن تعترف بشهادات الطلبة الذين سيتوجهون للدارسة في المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية ولن يُسمح لهم بالتقدم لامتحان القدرات وسيتحمل ذووهم المسؤولية.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير