2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعمال شغب على دوار البياضة في اربد

اعمال شغب على دوار البياضة في اربد
جو 24 :

اسامة المومني- وقعت اعمال شغب على دوار البياضة في اربد احتجاجا على تقصير الحكومة حيال قضية وفاة الشاب انس الشاعر في الاحداث المؤسفة التي شهدتها جامعة الحسين بن طلال.

وتسبب إغلاق الدوار الذي يربط مدينة اربد بمنطقة لواء بني كنانة وقرى شمال اربد بإرباك في حركة السير، ما دفع ببعض المركبات الى اتخاذ طرق فرعية بديلة .

وكان المئات من أبناء مدينة إربد وذوو المرحوم قد شيعوا الطالب الشاعر الى مثواه الأخير بمقبرة اربد الجديدة بعد الصلاة عليه في مسجد بمنطقه راسه البياضة شمال المدينة.

وأعرب المشيعون عن بالغ أسفهم للأحداث التي شهدتها الجامعة وراح ضحيتها شبان في مقتبل العمر، مؤكدين ضرورة الالتفاف الشعبي والرسمي لمواجهة ظاهرة العنف الجامعي ومنع أي تداعيات سلبية للحادثة.

يشار إلى أن الطالب الشاعر الذي يدرس في الصف العاشر في إحدى مدارس معان كان قد ذهب إلى الجامعة بهدف القراءة في مكتبتها والحصول على إحدى المراجع، إلا أن حظه العاثر قاده للتواجد في الجامعة أثناء الأحداث التي وقعت وأصيب إثرها بإصابة بالغة أودت بحياته.

وقال محافظ اربد خالد ابو زيد انه كان من المفترض ان يزور وفد من ذوي الطفل المحافظة اليوم لاطلاعهم على الجهود التي تبذلها الحكومة في مجال معالجة الاحداث التي وقعت وتحصيل حقوق المتضررين كافة، الا انهم آثروا اللجوء للشارع، على حد تعبيره.

ولفت الى ان الاجهزة الامنية تعاملت مع الامر بالحسنى وسعت الى فتح الطريق كونه يخدم عشرات الالاف في المناطق الشمالية بالمحافظة.

واكد ابو زيد ان لقاء سيعقد مع ذوي الطفل واقاربه لوضعهم بصورة الوضع صباح غد الاحد، وقال ان القضية التي شهدتها جامعة الحسين سيتم التعامل معها دون ظلم لأي طرف، على حد وصفه.

تابعو الأردن 24 على google news