2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المياه تطلق الحملة الثانية "للسباكة" الوطنية للمباني الحكومية

المياه تطلق الحملة الثانية للسباكة  الوطنية للمباني الحكومية
جو 24 :
انطلقت الحملة الثانية لمشروع اعادة تأهيل النظام المائي في مؤسسات الدولة الاردنية الذي تنظمه وزارة المياه والري بالتعاون مع الوكالة الاميركية للتنميةالدولية (USAID)وتشمل المرحلة الثانية ما يزيد عن عشرين مؤسسة وطنية كبرى كمرحلة ثانية بعد أن تم تأهيل العديد من المؤسسات الكبرى واجراء دراسات الاحتساب المائي وبيان كميات المياه المهدورة وكميات المياه التي يتم توفيرها جراء هذه الاجراءات في المرحلة الاولى.

وأكد الدكتور عدنان الزعبي أمين عام وزارة المياه بالوكالة على أهمية مثل هذه البرامج لمواجهة التحديات المائية وحماية المياه والحفاظ عليها في كل مرافق الدولة الاردنية. مشيرا لدور المرأة العاملة في مجال السباكة ونجاح تجربة الاردن على المستوى العالمي بتمكين المرأة من الولوج الى المهن التي كانت تخص الرجال والنجاح بها بعد إعدادهن وتدريبهن على أحدث الطرق والوسائل ومنحهن شهادات مزاولة مهنية تمكنهن من إقامة مؤسسات وشركات خاصة لأعمال السباكة ، حيث تتعامل الوزارة والوكالة الاميركية مع جمعية السباكات الرائدات التعاونية باعتبارها من الجمعيات التي تم تأهيلهن لمشاريع تمكين المرأة.

وقال الدكتور الزعبي أن وزارة المياه والري وضعت خطة عمل توعوية تشمل العديد من المباني الحكومية ذات الاستهلاك الاكبر للمياه.  

وبدأت الحملة الثانيةفي وزارة الخارجية الاردنية وعلى مدار أسبوع تقوم السباكات باعمال الصيانة والسباكة للنظام المائي في مباني الوزارة وتعقيم خزانات المياه واستبدال القطع التالفة وتركيب قطع التوفير ومعالجة التسربات وإجراء عملية الاحتساب المائي لبيان كميات الاستهلاك قبل وبعد إجراء تركيب أجهزة ترشيد الاستهلاك لهذه المباني. مؤكدا على أن تقرير مفصلا مع التوصيات سيتم ارساله لاصحاب المعالي في حال الانتهاء من كل مؤسسة.

وقال الدكتور الزعبي أن الحملة الثانية تشمل وزارات الاشغال العامة والاسكان والصحة والداخلية والتنمية الاجتماعية و التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم والاحوال المدنية وقصر العدل ووزارة التخطيط ، موضحا أن الحملة الاولى التي تمت بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) قد تم الانتهاء منها الشهر الماضي وتم مخاطبة المؤسسات المعنية لتنفيذ التوصيات.

  • المياه تطلق الحملة الثانية للسباكة  الوطنية للمباني الحكومية
  • المياه تطلق الحملة الثانية للسباكة  الوطنية للمباني الحكومية
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير