2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

" الأطباء البيطريين" تجدد تصميمها على تقديم الإستقالات الجماعية يوم الاثنين

 الأطباء البيطريين تجدد تصميمها على تقديم الإستقالات الجماعية يوم الاثنين
جو 24 :

جددت الهيئة العمومية للأطباء البيطريين العاملين في وزارة الزراعة تصميمها على تقديم استقالات جماعية بعد غد الإثنين ولأول مرة في تاريخ النقابة منذ نحو نصف قرن اذا لم تلبِ الوزارة مطالبهم في صرف المكافآت المالية بنسبة (35%) والعلاوة التخصصية المقررة من قبل مجلس الوزراء ووزير الزراعة الأسبق مهددين بالتوقف عن العمل أيضاً اذا لم تُلبَ مطالبهم العادلة.


كما قامت الهيئة العمومية للأطباء البيطريين العاملين في وزارة الزراعة وأثناء الإجتماع التوقيع على هذه الإستقالات الجماعية لوزير الزراعة وبحضور ومشاركة واسعة .

ووصفت الهيئة العمومية في اجتماع طارئ عقد أمس في مجمع النقابات المهنية برئاسة نقيب الأطباء البيطريين الدكتور نبيل اللوباني وحضور أعضاء مجلس النقابة مطالبهم النقابية بالعادلة وأنها تعتبر من الحقوق المكتسبة لنقابة الأطباء البيطريين وأعضائها العاملين في وزارة الزراعة، مفوضة مجلس النقابة بإتخاذ أي إجراءات تصعيدية مستقبلية تهدف إلى تحقيق مطالبهم التي لا تراجع عنه .

ورفض الدكتور نبيل اللوباني نقيب الأطباء البيطريين وعدد من أعضاء مجلس النقابة تجزئة الصراع في القضايا المطلبية النقابية مؤكدين على ضرورة توحيدها من الآن وصاعداً ، كما أكدوا على نيتهم دعوة رئيس وأعضاء مجلس النقباء لحضور ومساندة النقابة وأطبائها في تقديم الإستقالات الجماعية لوزير الزراعة الدكتور حازم الناصر يوم غد الإثنين .

وأكد النقيب الدكتور اللوباني بأن أعضاء الهيئة العامة للنقابة العاملين في القطاع الخاص والقطاعات الحكومية الأخرى يساندون وبكل قوتهم زملائهم العاملين في وزارة الزراعة ، كما أكدت النقابات المهنية كافة مسندتها لمطالب نقابة الأطباء البيطريين مؤكدة إستعداد نقبائها حضور تسليم هذه الإستقالات الجماعية لوزير الزراعة .

واعتبر الدكتور اللوباني قرار وزارة الزراعة بالتسويف والمماطلة في دفع هذه المكافآت لمستحقيها هي جزء من سياسة "تطفيش" الأطباء البيطريين العاملين في وزارة الزراعة بشكل خاص والقطاعات الحكومية الأخرى لافتاً بأن أعداداً لا بأس بها تترك مضطرة هذا القطاع إلى دول الخليج وللقطاع الخاص بسبب هزالة الرواتب ووقف المكافآت والحوافز وتردي أوضاع الأطباء البيطريين في الوزارة واصفاً دور الطبيب البيطري بأنه دور مركزي وحيوي كونه خط الدفاع الأول عن الصحة العامة للمواطنين والمحافظة على الثروة الحيوانية في المملكة .

وأشار الدكتور اللوباني بأن مجلس النقابة أعطى وزارة الزراعة فترة إمهال كافية لكنها في إدارة ظهرها لقرارات مجلس الوزراء وقيامها بإيقاف هذه العلاوات التي تعتبر من الحقوق المكتسبه لنقابة الأطباء البيطريين الاردنيين وأعضائها العاملين في الوزارة .

ويشار إلى أن قراراً قد صدر من مجلس الوزراء بتاريخ 10/6/2012 قرر فيه منح الأطباء البيطريين العاملين في وزارة الزراعة مكافأة مالية شهرية (بدل تفرغ ) بنسبة (35%) من الراتب الأساسي والعلاوة التخصصية أسوة بالأطباء البيطريين العاملين في وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء .

تابعو الأردن 24 على google news