jo24_banner
jo24_banner

في أول رحلة بعد استهدافها قبالة الفجيرة.. ناقلة تحمل وقودا إلى إيران

في أول رحلة بعد استهدافها قبالة الفجيرة.. ناقلة تحمل وقودا إلى إيران
جو 24 :
أكدت وكالة "بلومبرغ" أن إحدى الناقلات التي استهدفت قبالة الفجيرة الإماراتية من قبل جهة مجهولة في مايو الماضي تنقل شحنة من الوقود إلى إيران في أول رحلة لها منذ انتهاء أعمال الترميم

وأفادت الوكالة اليوم الأحد، حسب بيانات نظام تتبع السفن، بأن الناقلة النرويجية Andrea Victory محملة بالوقود وتبحر حاليا في الجزء الشمالي من الخليج متجهة إلى ميناء بندر إمام خامنئي جنوب غربي إيران.

وأشارت الوكالة إلى أن الناقلة النرويجية، حسب البيانات، تلقت شحنة من الوقود الذي لم تعرف طبيعته في إطار عملية تحويل من سفينة إلى أخرى قرب الفجيرة في وقت سابق من الشهر الجاري، بعد انتهاء أعمال ترميمها التي جرت في ميناء راشد بدبي.

وسبق أن أكد داستين إينو، مدير الاستجابة للأزمات في شبكة Navigate PR التي تعمل نيابة عن الشركة المشغلة للسفينة Thome Group، في اتصال هاتفي بالوكالة في بداية الشهر الجاري، أن السفينة عادت إلى تنفيذ عمليات النقل كالعادة.

وألقت الولايات المتحدة والسعودية اللوم على إيران في حادث استهداف أربع ناقلات، بما فيها Andrea Victory، أمام ميناء الفجيرة في 12 مايو، ثم استهداف ناقلتين في خليج عمان في حادث مماثل وقع في 13 يونيو، وترفض طهران بشدة هذه الاتهامات.

واستوردت إيران الوقود المكرر في العام الماضي لتلبية احتياجاتها الداخلية، بالتزامن مع تعزيز قدراتها في مجال التكرير، وذلك في وقت فرضت الولايات المتحدة فيه عقوبات صارمة على صادرات طهران النفطية.
روسيا اليوم 
تابعو الأردن 24 على google news