jo24_banner
jo24_banner

شباب الأردن يرتوي من كأس الدوري في ليلة تاريخية

شباب الأردن يرتوي من كأس الدوري في ليلة تاريخية
جو 24 : حظي فريق شباب الأردن لكرة القدم بزفة ولا أحلى، بعد أن توج بلقب دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه الرياضي الحافل بالإنجازات الذهبية رغم حداثة تأسيسه، حيث استحق شباب الأردن زفة الأبطال في موكب كرنفالي بهيج امتد من أرض ستاد عمان الدولي مرورا بشوارع العاصمة عمان وصولا الى مقر النادي في منتزه غمدان، الذي كان شاهدا على ليلة الفرح الكبيرة التي عاشتها أسرة النادي احتفاء بهذا اللقب الجديد، الذي يضاف الى سلسلة الألقاب التي نالها الفريق طوال مشواره الرياضي، حيث نصبت حلقات الدبكة والأغاني البهيجة، وصاحبها إطلاق الألعاب النارية التي زينت المنطقة المحيطة بالنادي.

وجاء تتويج فريق شباب الأردن في أعقاب المباراة الختامية لدوري المحترفين التي جمعت بين فريقي الوحدات وشباب الحسين، التي جرت أمس على ستاد عمان الدولي برعاية نائب رئيس هيئة المديرين في مجموعة شركات زياد المناصير المهندس معين قدادة، وحضور نائب رئيس اتحاد الكرة المهندس صلاح الدين صبرة ورئيس نادي شباب الأردن سليم خير ورئيس نادي الوحدات النائب طارق خوري، وإدارة ناديي شباب الأردن والوحدات، وجمهور قليل تناثر على المدرجات.

مراسم التتويج

بدأت مراسم التتويج بتكريم طاقم الحكام الذي تولى إدارة المباراة الختامية، تم تبعه تقليد لاعبي الوحدات بالميداليات الفضية، والجائزة المالية البالغة قيمتها 65000 دينار، ثم تكريم لاعبي شباب الأردن بالميداليات الذهبية والجائزة المالية ومقدارها 80000 دينار، قبل أن يسلم قدادة كأس الدوري إلى كابتن فريق شباب الأردن وسيم البزور وسط فرحة كبيرة ومشروعة من أنصار الفريق وإدارته ومحبيه، فيما زينت الألعاب النارية سماء الملعب وتم التقاط الصور التذكارية.

ترتيبات أنيقة

اتخذ اتحاد الكرة ترتيبات أنيقة خاصة بمراسم تتويج بطل الدوري ووصيفه، حيث شوهدت أسرة الاتحاد والعاملين فيه قبل ساعات من بدء المباراة الختامية وهم يقومون بتجهيز كافة الأمور المتعلقة بمراسم التتويج، حيث تم إحضار كأس الدوري والميداليات الذهبية والفضية بوقت مبكر، وتم عرضها أمام الجمهور فور انتهاء المباراة الختامية.

المكافآت المالية

وحسب التعليمات الخاصة لاتحاد الكرة حصل بطل الدوري فريق شباب الأردن على مكافأة مالية قدرها 80 ألف دينار، وحصل وصيف البطل فريق الوحدات على مبلغ 65 ألف دينار، وحصل صاحب المركز الثالث فريق العربي على 30 ألف دينار، فيما حصل فريق الرمثا الذي حل في المركز الرابع على 22500 ألف دينار.

ماتروك: فريقي استحق اللقب

في تصريحات خص بها "الغد" قال المدير لفريق شباب الأردن الروماني ماتروك، إن فريقه استحق اللقب بعد أن قدم مستويات جيدة طيلة لقاءات مسابقة الدوري، رغم أنه واجه بعض الصعوبات من قبل الفرق الأخرى وخصوصا فريق الوحدات الذي حاول مطاردته.

وأكد ماتروك أن جهود اللاعبين ساهمت في تحقيق اللقب الغالي، مثلما كان لوقوف الهيئة الإدارية أثر كبير في تحقيق هذا الإنجاز، حيث عملت الإدارة على تذليل كافة الصعوبات التي واجهت الفريق، مثلما تعاملت معه بصيغة الفرق المحترفة وهذا كله ساهم في صنع الانتصار تلو الآخر وصولا الى منصة التتويج الذهبية.

الوحدات وصيفا والعربي ثالثا

فاز فريق الوحدات بالمركز الثاني بعد تغلبه على شباب الحسين بنتيجة كبيرة بلغت 8-1، ليرفع الفريق رصيده إلى 45 نقطة، في حين حل العربي ثالثا برصيد 42 نقطة بعد تعادله مع شباب الأردن 2-2 أمس، وحل الرمثا في المركز الرابع برصيد 41 نقطة.

ذيب وشلباية يتقاسمان لقب الهداف

تقاسم لاعبا الوحدات عبدالله ذيب ومحمود شلباية لقب هداف الدوري برصيد 14 هدفا، حيث ينال هداف الدوري جائزة مقدارها 5000 دينار.


(الغد)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير