jo24_banner
jo24_banner

إعلان كريم يثير موجة غضب على "تويتر" ودعوات لمقاطعة الشركة

إعلان كريم يثير موجة غضب على تويتر ودعوات لمقاطعة الشركة
جو 24 :
شن ناشطون أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي هجوما لاذعا على شركة "كريم" للنقل وفق التطبيقات الذكية، وذلك احتجاجا على الاعلان الذي نشرته الشركة للتوصيل، قائلين إنها تعمدت في المقطع الترويجي الذي نشرته الاساءة للمرأة الأردنية، بالاضافة إلى التعدي على تقاليد المجتمع الأردني، داعين في ذات السياق المواطنين إلى مقاطعة الشركة وعدم التعامل معها على الاطلاق.

ونشرت "كريم" تحت وسم "#أسرع_دليفري_بالعالم" مقطعا ترويجيا الخميس عبر حساب الشركة على "تويتر" لشخص -يمثل دوره عماد فراجين- يتشاجر مع زوجته عبر الهاتف ثم يطلقها، وقال لها إنه سيرسل لها ورقة طلاقها مع "كريم"، ثم تذكر مؤخر المهر، وسارع بالاتصال بخدمة كريم مرة أخرى ليجد أنهم قد أوصلوا الورقة، وقال لهم "أنا أرسلتكم من دقيقتين فقط كيف وصلتوا بهذه السرعة".

وهاجم المواطنون وناشطون وحقوقيون الشركة واعلانها لما يتضمنه من اساءة للمرأة، فيما تساءلوا "إذا كانت دعايتهم الترويجية يتحدثون عن المرأة بهذه الطريقة فكيف سنشعر بالأمان حينما نستأجر سياراتهم؟".

وقالت ناشطة: "الدنيا قاعدة بتتطور، وانتوا لسا عايشين على ستايل هيك دعايات؟ ما عندكم أسلوب أرقى من هيك؟؟ ما انتوا شايفين هاد الزلمة ما بضحك، وكله مسخرة بمسخرة".

كما غردت أخرى على صفحتها: "بتفوزوا بأسوأ اعلان، سيء من كل النواحي ،اختيار الشخص، الفكرة و المحتوى. ايش يعني كريم يوصل ورقة طلاق، هيك انتوا يعني جبتوا فكرة جديدة للأعلان وحبيتوا تكونوا نهفة و creative ، خلصت المواضيع؟ اسحبوا الاعلان بكون احسن".

وطالب نشطاء "تويتر" بتدخُّل الجهات المعنية، ومعاقبة شركة الأجرة التي خالفت العادات والتقاليد، بخدمة أصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

واضطرت الشركة تحت وطأة التعليقات والتغريدات والمنشورات المنتقدة لها لحذف الاعلان والاعتذار عنه.
 
  • إعلان كريم يثير موجة غضب على تويتر ودعوات لمقاطعة الشركة
  • إعلان كريم يثير موجة غضب على تويتر ودعوات لمقاطعة الشركة
  • إعلان كريم يثير موجة غضب على تويتر ودعوات لمقاطعة الشركة
  • إعلان كريم يثير موجة غضب على تويتر ودعوات لمقاطعة الشركة
تابعو الأردن 24 على google news