2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وفاة 9 أشخاص بتحطم طائرة صغيرة في السويد

وفاة 9 أشخاص بتحطم طائرة صغيرة في السويد
جو 24 :

أعلنت السلطات السويدية تحطم طائرة صغيرة كانت تقل مظليين شمالي البلاد بعد وقت قصير من إقلاعها، الأحد 14 يوليو/تموز 2019، ما أسفر عن مصرع جميع الركاب التسعة الذين كانوا على متنها.

ونقلت وسائل إعلام سويدية عن شهود عيان قولهم، أن الحادث وقع في جزيرة «ستورساندسكار»، وأن بعض المظليين شوهدوا وهم يحاولون القفز من الطائرة قبل الحادث مباشرة، حسبما ذكرت وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية.

من جانبها، قالت هيئة المطارات السويدية، إن الطائرة المحطمة طراز «GippsAero GA8 Airvan»، وهي ذات محرك واحد أسترالية الصنع وتحظى بشعبية لدى المظليين.

ولفتت الهيئة إلى أن الطائرة أقلعت من مطار أوميا، عاصمة مقاطعة فاستربوتن (شمال)، وأوضحت أن سبب تحطم الطائرة «لا يزال غير معروف»، وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول.

وذكرت الشرطة أن جميع القتلى سويديون وأن أحدهم يحمل جنسية مزدوجة. ولم تكشف عن أسماء الضحايا، بحسب وكالة رويترز.

وأظهر مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام لحظة سقوط الطائرة حيث بدا واضحاً فقدان السيطرة عليها، حيث كانت تدور في السماء قبل وصولها للأرض.

" data-iframe-title="Twitter Tweet" data-scribe="page:tweet" id="twitter-widget-0" lang="en" data-twitter-event-id="1">
" data-tweet-id="1150429735903748097" data-scribe="section:subject">
  

وقالت جابرييلا باندلينج، المتحدثة باسم بلدية مقاطعة فاستربوتن: «يمكنني أن أؤكد أن كل من كانوا على متن الطائرة لقوا حتفهم» .

وعبّر الملك كارل السادس عشر جوستاف ملك السويد عن حزنه، وقدم تعازيه في بيان عبر فيسبوك، وقال: «في ضوء حادث التحطم المأساوي خارج أوميو اليوم (الأحد) والذي راح ضحيته تسعة أشخاص، أود تقديم التعازي. قلوبنا أنا وأسرتي مع أسر الضحايا وأقاربهم» .

من جهته، أعرب رئيس الوزراء السويدي، ستيفان لوفن عن «حزنه الشديد» لوقوع الحادث، في بيان لوكالة الأنباء السويدية «تي تي» .

وأرسل لوفن تعازيه إلى أسر الضحايا، وقال إن الحكومة ستبقى على اتصال وثيق مع المسؤولين الذين يحققون في الحادث، «لأنه من المهم التحقيق في السبب» .


تابعو الأردن 24 على google news