jo24_banner
jo24_banner

مطالبات بإعادة تأهيل الطريق الملوكي في الطفيلة

مطالبات بإعادة تأهيل الطريق الملوكي في الطفيلة
جو 24 : طالب مواطنون يشاركهم العديد من السائقين في الطفيلة وزارة الإشغال العامة والإسكان ، الإسراع في تنفيذ مشروعات إعادة تأهيل الطرق التي تم طرح عطاءاتها منذ سنة وتراوح مكانها ، سيما طرق المنصورة باتجاه قرى الثوابية شمالا ، ووادي زيد باتجاه العين البيضاء جنوبي الطفيلة .



وتضم الطريق الملوكي عشرات المواقع السياحية والأثرية ، ابتداء من منطقة اللعبان حيث قلاع التنور والضريح حتى محمية ضانا للمحيط الحيوي ، مع عزم وزارة السياحة والآثار وفق تصريحات عدة ، ربط المواقع السياحية بفضاءات ومحطات سياحية تجذب السياح لهذه المواقع .



وأشار العديد من المواطنين إلى البطء في إجراءات تنفيذ هذه الطرق الواقع جزء منها على الطريق الملوكي السياحي ، وجاء تنفيذها ضمن المبادرات الملكية السامية ، مطالبين بتخصيص مبالغ مالية لجهة إعادة تأهيلها وتعبيدها أمام حركة المرور مع شمولها بمستلزمات السلامة المرورية .



وأكدوا بان هذه الطرق كانت ضمن المطالب التي قدمت لجلالة الملك عبد الله الثاني أثناء زيارته للطفيلة في حزيران من العام الماضي 2011 .وشكوا من المعاناة التي يسببها الطريق الملوكي بدءا من منطقة وادي زيد وحتى القادسية حيث المنعطفات الخطرة ، والحاجة الماسة لمشروعات الإنارة ، علاوة على تزايد المطبات والحفر والتشققات التي نجمت عن حفريات الصرف الصحي فضلا عن ترك الردم والطمم على جانبي هذا الطريق الذي تاثر كذلك بالاموطار والثلوج ، يوصل شمال المحافظة بجنوبها.



وقال سكان مناطق المنصورة وعيمة بان طريق المنصورة الذي يحوي أكثر من 30 نقطة مرورية سوداء وخطرة أدت إلى حدوث وفيات وإصابات بحوادث تصادم وتدهور طيلة السنوات الماضية في حين تم طرح عطاء هذا الطريق بكلفة مليونين ونصف المليون دينار فيما طريق وادي زيد وصلت كلفته نحو ثلاثة ملايين دينار ويمر بالمستشفى العسكري حتى منطقة العين البيضاء حيث منعطفات مثيلة تقع على الطرق .



بدوره بين مدير أشغال محافظة الطفيلة المهندس مناور المحاسنة أن ورش الأشغال العامة تقوم عبر إمكاناتها بإجراء عمليات الصيانة للطريق الملوكي، لاسيما المنعطفات الخطرة التي تكتنفها الخطورة، مؤكدا أنه تم طرح عطاءات طريق المنصورة ، وطريق المستشفى باتجاه منطقة سعوه بغية تنفيذها بأطوال تصل لنحو 10 كيلو مترات .



مصدر مسؤول في وزارة الأشغال العامة والإسكان، اكد بانه تم طرح عطاء هذه الطرق التي تخدم تجمعات سكانية على الطريق الملوكي وتفرعاته الا انه هنالك اجراءات مع وزارة المالية بخصوص تنفيذ هذه الطرق .الدستور
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير