2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الامانة تغلق "40"محلا ..و الكيلاني يشدد

الامانة تغلق 40محلا ..و الكيلاني يشدد
جو 24 : شدد رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبد الحليم الكيلاني على ضرورة تكثيف عمليات الرقابة والتفتيش الصحي في العاصمة بما يضمن توفير الغذاء الصحي والآمن للمواطنين ،وتوفير بيئة صحية من خلال المكافحة والسيطرة على انتشار ناقلات الأمراض خلال فصل الصيف.

وأكد خلال زيارته التفقدية لدائرة الرقابة الصحية والمهنية على ضرورة التنسيق والتعاون المستمر مع المؤسسات المعنية بما ينعكس ايجابا كما ونوعا على العمل ويضمن توفير الغذاء الصحي والآمن للمواطنين.

ولفت المهندس الكيلاني إلى أن المواطن يعتبر العنصر الرئيس كمستهلك في عملية الرقابة من حيث الابلاغ عن اي ملاحظات ترفد عمل الكوادر الميدانية في عمليات الرقابة والتفتيش .
ووعد المهندس الكيلاني بتوفير مختلف الكوادر اللازمة واي متطلبات اخرى لسد اي عجز او نقص فيها بما يضمن سير العمل باعلى مستوياته استعداداً لفصل الصيف وشهر رمضان الفضيل .
واستمع المهندس الكيلاني الى شرح موسع من مديرة الدائرة الدكتورة ميرفت المهيرات حول خطط العمل والاجراءات المتبعة في آلية العمل التي تسير وفق برامج مُعدة يتم تنفيذها على اعلى المستويات لضمان توفير الغذاء الصحي والآمن للمواطنين بالاضافة الى استعداداتهم لفصل الصيف وشهر رمضان .
وبموازاة ذلك أغلقت فرق الرقابة الصحية والمهنية بأمانة عمان خلال الشهر الماضي "40" محلاً ، حسب مديرة الدائرة المهيرات .
وأضافت أن سبب الإغلاقات لعدم توفر الاشتراطات الصحية اللازمة كتدني مستوى النظافة خاصة بأماكن الإعداد والتحضير وعدم إضافة مهنة فضلا عن عدم الحصول على الترخيص المهني .
وبينت المهيرات أن الفرق اتلفت ميدانياً في نفس الفترة نحو "217" طناً من المواد الغذائية المختلفة غير صالحة للاستهلاك البشري، والحجز والتحفظ على نحو أربعة اطنان من المواد الغذائية لاسباب تتعلق بالشك في صلاحيتها أو تخزينها أو الحجز لغايات الأتلاف .
وزادت بأن الفرق اوقفت "13" حالة عن العمل بسبب عدم توافر الاشتراطات الصحية اللازمة، وتحرير "222" مخالفة تمثلت في عدم الالتزام بإزالة الإنارة إضافة لرسوب عينات مخبرية ووجود مواد منتهية الصلاحية وتدني مستوى النظافة وعدم الحصول على شهادات صحية .
كما ووجهت الفرق بنفس الفترة نحو "213" إنذار غذائي، والتعامل مع "33" شكوى حول مكاره صحة وعدم وجود الاشتراطات الصحية .
كما أطلع رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبد الحليم الكيلاني خلال زيارته دائرة ضبط ناقلات الامراض على خطة عمل الدائرة خلال فصل الصيف لمكافحة انتشار ناقلات الامراض من حشرات وقوارض وتغطية كافة مناطق عمان من خلال العمل على فترتين صباحية ومسائية .
واستعرضت مدير ة الدائرة المهندسة شتورا العدوان جهود الكوادر المختصة للسيطرة على انتشار الكلاب الضالة في مناطق امانة عمان بوسائل وطرق انسانية ،واتباع احدث الطرق للسيطرة على ناقلات الامراض واستخدام المبيدات الآمنة بيئياً .
واكد المهندس الكيلاني على أهمية معالجة كافة شكاوى المواطنين الواردة للدائرة بالسرعة الممكنة وايلائها الاهتمام بما يرضي متلقي الخدمة .

تابعو الأردن 24 على google news