jo24_banner
jo24_banner

تأجيل الدفعة الثانية من برنامج «خـدمـة وطــن»

تأجيل الدفعة الثانية من برنامج «خـدمـة وطــن»
جو 24 :

قال مدير برنامج «خدمة وطن» قيس العساسفة، إنه تم تأجيل الدفعة الثانية من البرنامج لغايات التعديل والتطور عليه، والذي ستكون مدته 6 أشهر بدلا من 3 شهور.
واضاف العساسفة، ان الوزارة تعمل حالياً على تطوير رؤية جديده للبرنامج، وسيتم الاعلان عنها قريباً.
وكان وزير العمل نضال البطاينة بين ان الشهر الاول من البرنامج يتضمن تدريباً عسكرياً، يتلوه أسبوعان لعرض الخيارات المتاحة على المشتركين وهي 6 خيارات في القطاع الخاص، وخيار آخر للتجنيد في الأجهزة الأمنية، وخيار للوظيفة الحكومية، والذي سيكون مرتبطًا بديوان الخدمة المدنية ثم سيكملون برنامجهم بالتدريب في مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة في محافظات المملكة، ومن ثم شهرين للتدريب بمواقع العمل المتوقعة، لافتا إلى أن البرنامج ينتهي بتشغيل الخريجين في القطاعات المتوقعة كالمؤسسات الأمنية والقطاعات الخاصة عبر اتفاقيات مُلزمة.
ويشار إلى أن برنامج خدمة وطن يستهدف 20 ألف شاب وشابة، وتشغيل ممن هم بعمر 18- 35، ولا يشترط بالملتحقين التحصيل العلمي، وإنما معرفة القراءة والكتابة، على سبع دفعات.
ويعد برنامج «خدمة وطن» مشروعاً نهضويا شاملا هدفه تحفيز الطاقات الشبابية وصقلها لدخول سوق العمل لتكون مؤهلة مهنيا ولتحقق معادلة متطلبات سوق العمل ومتطلبات الشباب، وهذه المشاريع والبرامج ترتكز على ثلاثة محاور أساسية وهي (دولة القانون ودولة التكافل ودولة الإنتاج).الدستور

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير