jo24_banner
jo24_banner

خطة الامانة للمحافظة على نظافة عمان خلال فصل الصيف

خطة الامانة للمحافظة على نظافة عمان خلال فصل الصيف
جو 24 :

أعلن رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبدالحليم الكيلاني عن استلام 56آلية نظافة جديدة بمواصفات فنية ونوعية حديثة، وأن الأمانة ستتسلم خلال أسبوعين "15" طاحنة سعة 11 طن لتدخل العمل في الأسطول .
وأكد في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم في دائرة النقليات التابعة للأمانة أن تعزيز اسطول النظافة بهذه الآليات يمكن الأمانة من القيام بواجباتها للحفاظ على نظافة المدينة خلال فصل الصيف بشكل يرضى المواطن العماني والزائر والسائح .
وقال المهندس الكيلاني أن الأمانة أعدت خطة متكامله لنظافة عمان خلال الصيف تشمل الآليات المختلفة وتوزيع الحاويات والكوادر البشرية ، وتعزيز وعي ومسؤولية المواطن وأصحاب المؤسسات المحال التجارية للمساهمة في جهود النظافة وتقليل الجهد والكلفة .
وأوضح المهندس الكيلاني أن توزيع الآليات وهي من فئات (4) و(8) و(11) طن سيتم على كافة المناطق وفق دراسات أخذت بالاعتبار مساحة المنطقة والكثافة السكانية ومخرجات النفايات الفعلية يوميا وحسب الحالة .
وكشف المهندس الكيلاني أن عمال الوطن الذين سيتم تعيينهم الأسبوع الجاري سيعملون في الميدان، وأن هناك مخاطبة أخرى سيتم توجيهها لرئاسة الوزراء لغايات الموافقة على تعيين دفعة جديدة من السائقين وعمال الوطن بما يسد النقص الذي تعاني منه بعض مناطق العاصمة .
و الآليات الجديدة مكفولة لمدة ثلاث سنوات ولها القدرة على تحميل 500 طن نفايات في الجولة الواحدة، وستقوم الامانة على مدار أسبوع بتدريب السائقين على استخدام الآليات الموردة ومنها 56 نوع كابسة حمولة (8) و (4) طن بطاقة إنتاجية تصل إلى 1200 طن .
وشكر الكيلاني مندوبي وسائل الإعلام المحلية على حضور المؤتمر الصحفي، مثمناَ دورهم في إيصال الرسالة الخدمية لأمانة عمان ونقل ملاحظات واقتراحات المواطنين للمعنيين في الأمانة انطلاقا من مبدأ التكاملية والتشاركية بين مختلف الجهات .
وأشار المدير التنفيذي للأسطول المهندس حسام النجداوي أن الطاقة الإنتاجية للآليات العاملة حاليا (81) من أصل (110) آليات عاملة فعليا في مناطق الأمانة تبلغ نسبة الأعطال فيها 30 % ، ما يعني أن (31) مركبة تدخل الصيانة .
وأوضح أن إجمالي أسطول جمع ونقل النفايات مع استلام دفعة الآليات الجديدة والعاملة فعلياً في مناطق العاصمة وصل الى 152 آلية ما يشير ان امانة عمان ستتعامل بكفاءة عالية مع هذا القطاع الهام وتحدياته .
ولفت الى أن دخول الآليات الجديدة تتيح لدائرة المشاغل في الأمانة اجراء الصيانة الوقائية والاصلاح واعادة التاهيل دون التأثير على مستوى الخدمة . وستباشر باعادة تأهيل وترميم 63 مركبة ليصبح عدد المركبات العاملة 200 مركبة في قطاع النظافة .

تابعو الأردن 24 على google news