2024-07-02 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اشتباكات بالايدي عند أبواب المسجد الأقصى

اشتباكات بالايدي عند أبواب المسجد الأقصى
جو 24 : اندلعت اشتباكات بالأيدي بين قوات الاحتلال والشبان الممنوعين من دخول الاقصى على عدد من أبواب المسجد، وهي باب المجلس وباب السلسلة وباب القطانين.

وأفاد شهود عيان أن عددا من المستوطنين وصلوا عند باب السلسلة وقاموا باداء طقوسهم الدينية مقابل قبة الصخرة، فأبعدتهم الشرطة بالقوة، في حين قام الشبان بترديد التكبيرات، وحصل تدافع بالايدي بين الطرفين.

وعند باب المجلس حاول الشبان اجتياز الحواجز الحديدية للوصول الى المسجد الاقصى الا ان قوات الاحتلال منعتهم، وقامت بضربهم بالهراوات ورشهم بغاز الفلفل، اضافة الى دفعهم بعنف.

وحصل اشتباك بالايدي بين المستوطنين والشبان عند باب القطانين رفضا لهتافات اطلقها عدد من المستوطنين بأن "هذا باب الهيكل"، وقامت الشرطة بالتفريق بين الطرفين.

وفي سياق متصل تكتظ اسواق البلدة القديمة بمسيرات وجولات للمستوطنين، من الاطفال والنساء والشبان وكبار السن، حيث يحملون الاعلام الاسرائيلية ويقومون بتشكيل حلقات للرقص خاصة بهم، ويحاولون استفزاز الاهالي.

يشار إلى أن الشرطة الاسرائيلية وزعت أوامر على المحلات التجارية في اسواق البلدة القديمة لاغلاقها اليوم عند الساعة الثالثة عصرا، لتأمين مسيرة "رقص الاعلام".معا
تابعو الأردن 24 على google news