jo24_banner
jo24_banner

عوض لـ الاردن24: لا صحة للقوائم المتداولة حول معدلات القبول بالجامعات ولم تصدر عن التعليم العالي

عوض لـ الاردن24: لا صحة للقوائم المتداولة حول معدلات القبول بالجامعات ولم تصدر عن التعليم العالي
جو 24 :
مالك عبيدات - تداول طلبة الثانوية العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي  قوائم حول معدلات القبول بالجامعات الأردنية والحد الأدنى لقبول الطلبة.

من جانبها حذرت مدير وحدة القبول الموحد الدكتورة خولة عوض من تداول قوائم بين الطلبة والمواطنين حول معدلات القبول في التخصصات بالجامعات الأردنية مؤكدة أنها غير صحيحة ولم تصدر عن وزارة التعليم العالي.

وأضافت عوض ل الأردن24  أنه لا أحد يستطيع التنبؤ بمعدلات القبول للعام الحالي ما يؤكد أن هذه القوائم غير دقيقة وغير صحيحة ولم تصدر عن أية جهة رسمية.

من جانبه نفى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة صحة المعلومات الواردة في القوائم مشيرا إلى أنها لم تصدر من قبل إدارة الجامعة ولا علاقة لنا بها.  

وأضاف القضاة ل الأردن 24 أن القوائم لقبول الطلبة تصدر من قبل دائرة القبول الموحد ونحن نستقبل الطلبة حسب التخصصات التي تعلن من قبل التعليم العالي.   

وقال إن الجامعات الرسمية لم تعلن حتى اللحظة عن بدء قبول الطلبات على البرنامج الموازي لصدور قرار من قبل التعليم العالي بذلك.

من جانبه قال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور صائب خريسات إن هذه القوائم ليست صحيحة ولم تصدر من قبل إدارة الجامعة مطلقا.

وأضاف خريسات ل الأردن 24 أن هذه القوائم عن معدلات العام الماضي ولايمكن أن تكون صادرة من جهة رسمية مشيرا إلى أن بعض طلبة الاتحادات يعملون على إصدار مثل هذه القوائم  باجتهاد شخصي ولا تعتبر رسمية.

من جانبه نفى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان الكفافي إصدار قوائم من قبل إدارة الجامعة حول الحد الأدنى للقبول مشيرا إلى أن هذا من اختصاص وزارة التعليم العالي.

وأضاف الكفافي ل الأردن 24 أن الجامعة لم تطلع على هذه القوائم ولم تصدرها بشكل رسمي ولسنا مخولين بذلك.  

وقال إن الجامعة قامت باستحداث تخصصات جديدة العام الحالي منها الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والريادة والقيادة وماجستير التصميم واللغات الإنجليزية والفرنسية والإنجليزية والالمانية، ولفت إلى أن الجامعة ستبدأ باستقبال الطلبات.
تابعو الأردن 24 على google news