2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

«ابتعد يا بني عن صاحبة العيون الزرقاء فجمالها مؤلم».. قصة العشق الإيطالية في فيلم Cinema Paradiso

«ابتعد يا بني عن صاحبة العيون الزرقاء فجمالها مؤلم».. قصة العشق الإيطالية في فيلم Cinema Paradiso
جو 24 :

«ابتعد يا بني عن صاحبة العيون الزرقاء فجمالها مؤلم»، هكذا نصح المعلّم «ألفريدو» تلميذه المراهق «سالفاتوري» أو «توتو» كما كانوا يلقبونه، الشاب المراهق الذي عشق السينما منذ طفولته وصار يحضر مع مشغّل الأفلام العجوز في قريته في جزيرة صقلية الإيطالية، أثناء تشغيله للأفلام.

قُتل والد الطفل في الحرب، ولم يعُد، فتبنّاه ألفريدو العجوز، لكنّ الطفل الصغير سرعان ما سيكبر ليعشق فتاةً غنيّة ذات عيونٍ زرقاء، فهل يستطيع «توتو» أن يتزوّجها؟ أم سيتبع نصيحة معلّمه الذي أخبره بصرامة أن ذوات العيون الزرقاء جمالهنّ مؤلم ونصحه بالابتعاد عنها؟

تتطوّر الأحداث، ويفترق الحبيبان، لكن ما دخل ألفريدو في فراقهما؟ ولماذا كان مصراً على ألا يرتبط توتو الصغير بموطنه الأصلي في جزيرة صقليّة ودفعه للسفر خارجها؟ يصيب ألفريدو العمى جرّاء حريق في السينما الوحيدة في القرية، ويصبح عاجزاً يمشي على عكّازه، لكنّه احتفظ طوال تلك السنين بهديةٍ واحدة للطفل الذي تبنّاه، هديّة ستجعله يعود من جديد إلى موطنه في صقلية ليزور أسرته، وأصحابه وحبيبته التي تزوّجت من زميله، بعد أن هجرهم طوال ما يقارب ثلاثين عاماً.

الفيلم من إنتاج عام 1988، وهو من إخراج جوزيبي تورناتوري، وقد حاز جائزة أوسكار وعدة جوائز أخرى، وقد حصل على تقييم 8.5 على موقعIMDBوعلى 97% على موقعRotten Tomatoesمن المشاهدين.

عربي بوست

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير