jo24_banner
jo24_banner

الأردنية: تنفيذ برنامج دبلوم مهني في الاعلام الالكتروني

الأردنية: تنفيذ برنامج دبلوم مهني في الاعلام الالكتروني
جو 24 :

 محمد مبيضين- أبرمت الجامعة الأردنية ومجموعة لومينوس لصناعة الاعلام اليوم اتفاقية تعاون علمي لتنفيذ برنامج الدبلوم المهني في الاعلام الالكتروني.

ووقع الاتفاقية نيابة عن الجامعة رئيسها الدكتور اخليف الطراونة وعن المجموعة الرئيس التنفيذي ابراهيم الصفدي بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور هاني الضمور وعدد من كبار المسؤولين في الجامعة والمجموعة.

ويهدف البرنامج وفقا للطراونة الى تأهيل وتدريب خريجي الجامعات الأردنية الراغبين بالانخراط في مهنة الاعلام الالكتروني الذي يحظى بمتابعة جماهيرية واسعة.

وقال الطراونة "ان البرنامج هو أحد أهداف الجامعة الساعية الى ربط الطالب بسوق العمل مؤكداً أهمية البرنامج في ظل ما يشهده العالم من ثورة اعلامية خصوصا انتشار مئات الصحف والمواقع الالكترونية في الأردن.

وأشار الطراونة الى اهتمام الجامعة باستحداث برامج للدبلوم المهني في تخصصات تحتاجها قطاعات تنموية بهدف ايجاد فرص للعمل لخريجي التخصصات الراكدة في سوق العمل.

بدوره توقع الصفدي البدء باستقبال الطلبة الراغبين بالالتحاق بالبرنامج بداية شهر تموز المقبل.

ولفت الصفدي الى أن البرنامج الذي يستمر لمدة تسعة شهور يتضمن مساقات ومتطلبات دراسية حول اعداد التقارير الاخبارية والجوانب التقنية المتعلقة بالاعلام الالكتروني.

وتضمنت بنود الاتفاقية التزامات الطرفين لاسيما العلاقة الأكاديمية التي تشمل تطوير المنهاج الدراسي للبرنامج وتصميم المواد التدريسية والتدريبية اضافة الى العلاقة الادارية والمالية.

وبموجب الاتفاقية تصدر الشهادات العلمية متضمنة شعارات الجامعة والمجموعة فيما يتم اصدار المصدقات وكشوفات العلامات الرسمية من الجهة المختصة في الجامعة.

يشار الى أن مجموعة لومينوس لصناعة الاعلام تديرها الكلية الاسترالية للاعلام في الشرق الأوسط وافتتح أول فرع لها في الأردن عام 2008 ولها فروع في كليات اعلامية في لبنان ومصر والعراق والمملكة العربية السعودية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير