2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النقابة المستقلة للعاملين في الكهرباء تعلق اضرابها عن العمل

النقابة المستقلة للعاملين في الكهرباء تعلق اضرابها عن العمل
جو 24 : -قررت النقابة المستقلة للعاملين في شركة الكهرباء تعليق الاضراب الذي نفذه العاملون في الشركة الاسبوع الماضي الى ما بعد الثالث والعشرين من ايار الحالي، مفسحة المجال "لمساع لوزير العمل ورئيس لجنة العمل النيابية بتوقيع مذكرة تفاهم تحفظ حقوق العمال في مطالبهم العادلة التي تقدموا بها".
وذكر بيان صادر عن المجلس التنفيذي للنقابة اليوم السبت، ان العمال استخدموا حقهم بالاضراب للمطالبة بحقوقهم مؤكدة ان ادارة الشركة لا تملك الحق في اتخاذ اي إجراء (تنبيه أو إنذار او خصومات) بحقهم.
وفندت النقابة تصريحا سابقا لادارة الشركة قدرت فيه كلفة مطالب العمال بحوالي 47 مليون دينار مؤكدة ان كلفة هذه المطالب لا تتجاوز الخمسة ملايين دينار سنويا.
ويطالب العاملون بصرف راتب السادس عشر لجميع العاملين في الشركة أسوة بالشركات الأخرى والذي حققته لعمالها منذ زمن، وصرف مكافأة نهاية الخدمة بواقع شهر عن كل سنة خدمة غير مخصوم منها ما تم دفعه للضمان الاجتماعي.
كما تشمل المطالب، فصل حسابات صندوق التأمين الصحي للعائلات عن حسابات الشركة وتوزيع الفائض في الصندوق سنويا على العاملين وتوسيع مظلة التأمين الصحي وتوفير وسائط نقل لجميع العاملين في الشركة في جميع المواقع أسوة بشركات الكهرباء الأخرى.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news