jo24_banner
jo24_banner

الذهب يهوي إلى ادنى مستوياته منذ أسبوعين

الذهب يهوي إلى ادنى مستوياته منذ أسبوعين
جو 24 : هبط سعر الذهب إلى ادنى مستوياته في أسبوعين أمس الأول بفعل ارتفاع سعر صرف الدولار امام الين الياباني.
ونزل سعر المعدن الأصفر 1.5 بالمئة، حيث وصل سعر الأونصة إلى 1438.51 دولاراً، في حين عاود الذهب انتعاشه أمس بعد ازدياد الطلب في الأسواق العالمية ليسجل ارتفاعاً بقيمة 30 دولاراً للأونصة لتسجل 1448 دولاراً.
وقال أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان، في رد على استفسارات "العرب اليوم" حول أسعار المعدن الأصفر محلياً: إن سعر غرام الذهب 24 قيراطاً في السوق المحلي بلغ 33.30 دينار، فيما بلغ سعر غرام الذهب 21 قيراطا 29.50 دينار، وغرام الذهب 18 قيراطاً 24 ديناراً.
وأشار علان، إلى أن سعر "الليرة الرشادي وزن 7 غرامات" بلغ في السوق المحلية 214 ديناراً، فيما بلغ سعر"الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات" 243 ديناراً.
ووفقاً لعلان، أن المعدن النفيس هوت أسعاره وخسر 60 دولاراً للأونصة يوم الجمعة الا أن الإقبال على شراءه بعد هبوط اسعاره ساهم في زيادة سعره 30 دولاراً ليغلق السوق أمس على 1448 دولاراً للأونصة.
واشار علان إلى أن الطلب شهد طوال الأسبوع الماضي استقراراً، وبقي في معدلاته الطبيعية من كل عام، حيث تركز الطلب على ذهب الزينة، لا سيما في هذا الوقت الذي يقبل فيه المواطنون على الزواج.
وتوقع علان زيادة الطلب الأسبوع الحالي جراء انخفاض أسعار المعدن النفيس وأن تشهد الأسواق انتعاشاً
وقالت وكالة الانباء العالمية رويترز أن ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوياته منذ أربع سنوات مقابل الين الياباني فجر عمليات بيع فنية هوت بسعر المعدن النفيس.
وارتفع الدولار إلى أعلى مستواته في أربع سنوات أمام الين يوم الجمعة وارتفعت الأسهم الأوروبية وتراجعت السندات الألمانية بعد أن جاءت بيانات الوظائف الأمريكية أقوى من المتوقع ووسط دلائل على أن المستثمرين اليابانيين بدأوا في شراء السندات الأجنبية.
العرب اليوم - أنس ضمرة
تابعو الأردن 24 على google news