2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

السماح للأردنيين بالدخول إلى ليبيا من دون فيزا

السماح للأردنيين بالدخول إلى ليبيا من دون فيزا
جو 24 : سمحت الحكومة الليبية للاردنيين حاملي جواز السفر ساري المفعول خمس سنوات من الدخول الى الارض الليبية من دون فيزا وهو ما اعتبر بالخطوة الايجابية .
وحصلت الـ"العرب اليوم " على نسخة كتاب صادرة من مدير منطقة الاردن في الحكومة الليبية عيسى الصادق احمد يشير فيها الى ان جميع الجنسيات مطلوب منها الفيزا لدخول ليبيا باستثناء الجنسيات الاردنية حاملة جواز سفر لمدة خمس سنوات ساري المفعول اضافة الى الجنسية الفلسطينية حاملي الجواز السفر الدبلوماسي والجنسيات التركية والجنسيات التونسية .
يذكر ان حكومة رئيس الوزراء عبدالله النسور اكدت استعداد المملكة لوضع جميع خبراتها في مجال المقاولات والإنشاءات أمام الأشقاء الليبيين لبناء ليبيا الجديدة، موضحة توفر الطاقة بشرية هائلة متعلمة وكفؤة قادرة على المساهمة في بناء ليبيا في حال نظمت العلاقات بين الجانبين بشكل عملي وصحيح. وبين النسورفي تصريحات سابقة خلال لقائه وفداً ليبياً برئاسة نقيب المقاولين الليبيين جماعة فراج بمكتبه في رئاسة الوزراء أن لدى الأردن إمكانات هائلة في مجالي المقاولات والإنشاءات قادرة على إنجاح المعرض والملتقى الأردني الليبي لرجال الأعمال، والذي سيقام في طرابلس خلال الفترة الواقعة ما بين 1 - 3 تموز المقبل.
كما يذكر ايضا ان اللقاءات الاردنية الليبية في القطاع السياحي تتمحور حول مديونية الفنادق من الحكومة الليبية حيث تلقى الاردن وعودا ليبية بتسوية موضوع مديونية الفنادق الاردنية من الحكومة الليبية، وأنه سيتم طرح القضية على جلسة قريبة لمجلس الوزراء الليبي للعمل على دفع هذه المستحقات.
وخلال لقاء سابق لوزير التخطيط والتعاون الدولي وزير السياحة والآثار الدكتور إبراهيم سيف في الوزارة مع وزيرة السياحة الليبية إكرام باش، التي تزور المملكة للمشاركة في اجتماع المهندسين العرب لجنة المهندسات العربيات.
وأكدت باش أنه سيتم تسوية هذا الموضوع وأنها ستقوم بطرحه على مجلس الوزراء الليبي ومتابعته لكي يتم دفع هذه المستحقات، حيث تم إقرار الموازنة الليبية مؤخراً.
وبحث الجانبان مجمل العلاقات والتعاون السياحي بين الأردن وليبيا، حيث أكد سيف حرص الأردن على التعاون واستمرارية العلاقة المتميزة بين الأردن وليبيا وتقديم كافة المساعدات التشريعية والتدريبية للنهوض بالقطاع السياحي الليبي.
وبدورها طالبت الوزيرة بالاستفادة من التجربة الأردنية في مجال السياحة والتدريب والتدريب الفندقي وترميم الآثار وصيانتها ومدى الاستفادة من التجربة الأردنية المتميزة في مجال التشريعات الناظمة بهذا المجال.
من جانب اخر ناشدت المنشآت الفندقية الحكومة ضرورة التدخل العاجل لحل أزمة الديون العالقة مع الحكومة الليبية منذ ما يزيد على السنة، حيث بلغ مجموع الفاتورة المتحققة على النزلاء الليبيين لصالح المنشآت الفندقية ما يقارب الـ 95 مليون دينار أردني.العرب اليوم - انس العدوان
تابعو الأردن 24 على google news