jo24_banner
jo24_banner

"الأردنية" تحصد المركز الثاني في المهرجان الوطني التكنولوجي السادس

الأردنية تحصد المركز الثاني في المهرجان الوطني التكنولوجي السادس
جو 24 :

حصلت الطالبتان وريف المناصير ومرام مرجي من كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية على المركز الثاني في المهرجان الوطني التكنولوجي السادس عن مشروع تخرجهما الموسوم بـ (Electronic Hospital Management System (EHMS).

وحمل المهرحان شعار "الصناعة والجامعات إبداع لتحديات الغد"، واحتضنته جامعة مؤتة بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومركز الملكة رانيا للريادة، وبمشاركة الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة إضافة إلى دعم نخبة من مؤسسات و شركات القطاعين العام والخاص الأردنية.

وجاء المشروع الذي قدم ضمن فئة مشاريع التطبيقات الطبية وأشرف عليه الدكتور معن العساف من قسم علم الحاسوب، ليعالج مشكلة سرعة وصول الطاقم الطبي الى جميع المعلومات المتعلقة بالمريض مثل المعلومات الشخصية والتحاليل الطبية وصور الاشعة وإعلان حالات الطوارئ وغيرها من خلال توفيرها كتطبيق يتم تحميله على الهواتف الذكية .

وتناولت المشاريع المقدمة من قبل الطلبة المشاركين لهذا العام على محاور عديدة اشتملت على الطاقة المتجددة والمياه، والتعليم الإلكتروني، والروبوتات، والصحة والتطبيقات الطبية، والبيئة الخضراء وتكنولوجيا البناء، والأنظمة الذكية والأنظمة الصناعية، وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات، بالإضافة إلى الألعاب الألكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية.

من الجدير بالذكر أن المهرجان الوطني التكنولوجي هو فعالية سنوية تجمع مشاريع التخرج المتميزة من الجامعات الأردنية في قطاعات التكنولوجيا والهندسة ، حيث تقوم لجنة تحكيمية متخصصة من الجامعات الأردنية بتقييم المشاريع المتقدمة اختيار الأفضل لتتنافس على جائزتين ماليتين للمركزين الأول و الثاني.

وجديد المهرجان لهذا العام طرح مسابقة الربط بين الصناعة والجامعات تحت إشراف مركز الملكة رانيا للريادة، وسوف تعلن نتائجها في شهر تشرين الأول من هذا العام.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير