2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأمانة تباشر حملتها السنوية لمكافحة الحشرات والقوارض

الأمانة تباشر حملتها السنوية لمكافحة الحشرات والقوارض
جو 24 :

باشرت امانة عمان الكبرى حملتها الصيفية السنوية لمكافحة الحشرات والقوارض في كافة مناطقها وحتى نهاية تشرين الثاني القادم.
وتشمل الحملة حسب مديرة دائرة ضبط ناقلات الامراض ورعاية الحيوان في الأمانة المهندسة شتورة العدوان عمليات رش للمناهل ، وأماكن تجمعات المياه والمكاره الصحية ، والمسالخ ومحطات التنقية والمحطات التحويلية ، ومكبات النفايات والحاويات واسواق الخضار . وفي الأماكن التي تعد بيئة مناسبة لتوالد الحشرات وناقلات الأمراض وذلك في الفترتين الصباحية والمسائيـة .
ووضعت الدائرة برنامج اسبوعي متكامل لعمليات الرش يشمل مناطق الامانة كافة بالاضافة الى استمرار تقديم الخدمة للمناطق التي جرى فصلها عن الامانة وهي الجيزة ، الموقر ، سحاب ، ناعور و حسبان وام البساتين .
وفي موازاة ذلك خصصت الدائرة خلطات رش لمعالجة شكاوى المواطنين الطارئة حيث لفتت العدوان الى ان عدد الشكاوى الواردة إلى قسم مكافحة الحشرات خلال السنوات الثلاثة الماضية بلغت 18 ألف شكوى.
واكدت على التزام كافة العاملين بمجال مكافحة ناقلات الأمراض " الحشرات والقوارض" في الامانة بابراز هويتهم عند تقديمهم الخدمة للمواطنين وارتداء الزي الخاص بأمانة عمان ، والتعريف عن انفسهم عند تقديم الخدمة ، داعيه المواطنين الى ضرورة التأكد من هذا الأمر .
وشددت على أهمية مساهمة المجتمع المحلي والمواطنين في مناطق الأمانة لإنجاح حملة المكافحة بمحافظة المواطن على بيئة منزلة والبيئة المحيطة به نظيفة ما يؤدي إلى التقليل من استعمال المبيدات الحشرية في مكافحة حشرات الصحة العامة والحد من تلوث البيئة، وتوفير سيطرة أفضل على الحشرات.
وجددت المهندسة العدوان التأكيد على استقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بمكافحة ناقلات الامراض من الحشرات والقوارض وغيرها اما بالحضور الشخصي لدائرة ضبط ناقلات الأمراض ، أو الاتصال على هواتف الدائرة :4895123/ 4881637/4881639/4896048 ، اومن خلال البرنامج الالكتروني لمتابعة الشكاوى في مناطق الامانة .




تابعو الأردن 24 على google news