jo24_banner
jo24_banner

الاعتداء على خط الديسي ووقف الضخ منه.. ما هكذا تُدار الأمور!

الاعتداء على خط الديسي ووقف الضخ منه.. ما هكذا تُدار الأمور!
جو 24 :
 وائل عكور - بعيدا عن تصريحات وزارة المياه المتعلقة بتفاصيل الاعتداء على خطّ ناقل مياه الديسي، وبعيدا عن مظاهر محاولة التحريض على الأهل في الجنوب من خلال صياغة خبر الاعتداء، إلا أن اعلان الوزارة وقف الضخ من الديسي لمدة خمسة أيام يعزز القناعة بسوء الادارة الحكومية لمختلف الملفات، بما فيها ملف المياه ذا الأولوية.. ولنا أن نتخيل فقط أن أحدهم بامكانه وقف ضخّ المياه على المتزودين من مياه الديسي بكلّ السهولة التي تحدثت عنها الوزارة ولمدة أسبوع!

الحقيقة أن هذه الحادثة دفعتنا للتساؤل فيما إذا كان من المعقول أن أحد العابثين يمكنه وقف الضخ من الديسي بهذه السهولة ولمدة أسبوع؟! ولماذا نحتاج إلى خمسة أيام عمل من أجل اصلاح الضرر؟!! وما هي اجراءات الحكومة وخطة الدولة فيما لو تسبب عارض ما بوقف الضخ من الديسي بشكل نهائي؟ هل لدينا بديل؟ وهل تحضّر الحكومة لايجاد بديل فعال للديسي؟! وهل هكذا تُدار الدول؟!

الحقيقة أن هذه الحادثة يُفترض أن تدقّ ناقوس الخطر لدى الدولة الأردنية من أجل الاسراع في ايجاد بديل أو معزز لمياه الديسي، كما أنها تجعلنا نتساءل: ماذا لو ذهب أحدهم للعبث في خطّ الغاز المستورد من الاحتلال الصهيوني فعلا؟!
 
تابعو الأردن 24 على google news