2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

غليون : تحالف سوري اسرائيلي للقضاء على المخزون الاستراتيجي للاسلحة السورية

غليون : تحالف سوري اسرائيلي للقضاء على المخزون الاستراتيجي للاسلحة السورية
جو 24 : باريس – خاص- أكد الدكتور برهان غليون الرئيس السابق للمجلس الوطني السوري المعارض ان هدف اسرائيل من الضربة العسكرية الاخيرة ضد دمشق هو القضاء على مخزون سوريا الاستراتيجي من الاسلحة الثقيلة. وجاءت تصريحات غليون .وجاءت تصريحات بدران في ندوة الكترونية نظمها مركز الدراسات العربي الاوروبي ومقره باريس تحت عنوان "ما هو هدف اسرائيل من شنها غارات على سوريا؟".

واضاف غليون ان اسرائيل كما نظام الاسد "يحاول اضعاف الشعب السوري من خلال تمزيقنا وتجريدنا من وحدتنا الوطنية ومن السلاح الثقيل لإجل اضعافنا".

واشار غليون ان "التحالف الاسدي اسرائيلي" جاء لاجل اضعاف الثورة بغض النظر من ياتي يحكم سوريا بعد الاسد.

وفي السياق ذاته أكد رئيس الوزراء الاردني الاسبق الدكتور عدنان بدران ان هدف اسرائيل من الضربة العسكرية الاخيرة ضد دمشق هي تعزيز التدخل في الصراع الدائر في سوريا من خلال تأجيج الازمة من ارباك المشهد السوري الداخلي اكثر لاجل ان يكون عندها تدخل اجنبي عسكري في سوريا وصولا الى تدمير الدولة السورية كما العراق وليبيا .

واضاف بدران اسرائيل تحاول بطريقة او باخرى تتدخل لصالح آمنها اولا هي تخاف فيما لو ذهب نظام الاسد ان تأتي جماعات من المتشددين او ما يقال عنهم فئات محاربة تنتسب لتنظيم القاعدة تثير مخاوف اسرائيل .

واشار بدران الى ان مخاوف اسرائيل تجددت بعد تقارير انه استخدمت الاسلحة الكيماوية داخل سوريا مؤخرا ولا نعلم ان كانت من قبل النظام او المعارضة وايضا معلومات غير مؤكدة ان اسلحة نقلت الى حزب الله اللبناني .

واضاف بدران نحن في الاردن نقف في معادلة حكيمة فعندنا مخاوف من تجربة التدخل الاجنبي كما حصل في العراق وليبيا وهما حتى اليوم دولتان تشهدان العنف اليومي والمليشيات موجودة لذا الاردن حريص الا تتحول سوريا الى عراق اخر وتحطيم الدولة السورية من خلال التدخل العسكري الخارجي والذي اسرائيل ترغبه لاجل تصبح سوريا دولة محطمة بجيشها وبنيتها التحتية وتتحول سوريا الى دولة فاشلة.

واكد بدران اسرائيل تهدف من عمليتها الاخيرة ضد سوريا ان تعزز خطوات التدخل العسكري في سوريا لاجل ايضا يتحطم حزب الله وتتفرغ الى ايران وعندها اسرائيل سوف تصعد كما هي تعمل مع سوريا اليوم . اسرائيل تريد سوريا حتى في المستقبل غير مؤثرة في عملية كمصر وغيرها.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير