jo24_banner
jo24_banner

طلبة توجيهي يعتصمون امام النواب.. والعتوم تطالب بعقد دورة شتوية تكميلية

طلبة توجيهي يعتصمون امام النواب.. والعتوم تطالب بعقد دورة شتوية تكميلية
جو 24 :
وائل عكور- طالبت النائب هدى العتوم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بعقد دورة شتوية تكميلية لطلاب الثانوية العامة وخاصة أن الوزارة لديها الوقت والامكانات الكافية لذلك.

وقالت العتوم إن الدورة التكميلية العادية إعتراها الخلل في بعض جوانبها منها قصرة المدة ما بين إعلان النتائج وموعد انعقاد الدورة، إضافة إلى الخلل الواضح في إعادة ترتيب مواقع الطلبة في جميع الفئات المتنافسة على الجامعات فيما عدا أوائل المملكة والمحافظات والألوية.

وأكدت العتوم أن الدورة الشتوية تقصر فترة الإنتظار على الطلبة للإلتحاق في الجامعات وخاصة أن كثيرا منهم بحاجة لاستكمال النجاح بمادة أو مادتين، مشيرة إلى أن الدورة الشتوية تعتبر فرصة مهمة للمئات للإستفادة من المكرمات بسبب فئتهم العمرية.

وأوضحت العتوم إن مئات الطلبة سيفقدون امكانية الاستفادة من المكرمات المخصصة لهم مثل "المخيمات، المعلمين، الجيش" لكونهم سيستكملون سنّ (21) عاما المحدد لامكانية الاستفادة من المكرمات خلال الأشهر القادمة.

وفيما يتعلق بالتكاليف المادية، قالت العتوم إن فرض رسم واحد على الدورة الشتوية سيكون حلا عادلا للوزارة وللطلبة.

يذكر ان طلاب الثانوية العامة قد نفذوا إعتصاما صباح اليوم الثلاثاء أمام مجلس النواب التقوا بعده النائب هدى العتوم داخل مبنى المجلس حيث اسمتعت إليهم ولمطالبهم المتعلقة بالمطالبة بعقد دورة شتوية، مشيرين إلى أن المدة الزمنية التي تلت الامتحان الأساسي لم تتجاوز ثلاثة أيام "وهي غير كافية للطالب من أجل أن يدرس على الامتحان ويحقق علامة النجاح فيه".


 
تابعو الأردن 24 على google news