2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

#مع_المعلم يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي دعما للمعلمين بالحصول على علاوة الـ 50%

#مع_المعلم يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي دعما للمعلمين بالحصول على علاوة الـ 50
جو 24 :
وائل عكور - اجتاح وسم #مع_المعلم مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، متصدرا قائمة الأكثر تداولا عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في اعلان واضح وصريح لدعم مطلب المعلمين الذي يرفعونه منذ خمسة أشهر والمتعلق بمنحهم علاوة الـ50%.

وأكد المغردون والمدونون عبر موقعي "فيسبوك وتويتر" دعمهم اعتصام المعلمين المزمع اقامته على الدوار الرابع، الخميس، مستهجنين محاولات التجييش ضدّ المعلمين وتهديد وزارة الداخلية بمنع المعلمين -قادة المجتمع- من الاعتصام على الرابع.

الزميل أحمد حسن الزعبي لفت إلى أن مطالب المعلمين لا تساوي شيئا مقابل مئات ملايين الدنانير التي جرى اهدارها على مشاريع رسمية فاشلة، فقال "إن المشروع النووي الفاشل الذي لم يشتغل إلا في عقل (طوقان) كلّف الدولة 800 مليون.. أين هو؟ على الأقل علاوة المعلم تلمسها على الأرض".

وقال نقيب المعلمين السابق، الدكتور حسام مشة: "قرارات الحكومة لن تزيد المعلمين إلا اصرارا، دوار المعلم موعدنا ولا بديل عنه، فالحقوق تنتزع ولا تُستجدى".

وقال الكاتب الساخر أسعد بعيجات: "عزيزي ولي أمر الطالب المعترض على اعتصام المعلمين وتردد جملة (عيالنا في الشارع).. على أساس إن عيالك طوال العطلة الصيفية كانوا في معامل تخصيب اليورانيوم مثلا!".

وقال الزميل سهم العبادي: "لأن معلمي الأول الشهيد وصفي التل كان طالبا ومعلما في مدرسة السلط الثانوية ولانني كنت طالبا بها وتخرجت منها ولأجل كل من علمني حرفا #انا_مع_المعلم .. المعلم هو أساس النهضة".

وقال الأسير المحرر سلطان العجلوني: "إن وقوفك مع المعلم هو وقوف مع مستقبل أبنائك ووطنك، أعطِ أولادك اجازة واشرح لهم لماذا ستكون قد أعطيتهم درسا في انتزاع الحقوق والتضامن والعمل الجماعي".

وقال محمود جاد الله: "المعلم هو الشخص الذي يقاسمك تربية أبنائك وأنت على قيد الحياة، فلا ترضَ بالاساءة إليه أو التقليل من شأنه"

وقال محمد نور الشمايلة: "المعلمون الكرام، أبنائي تحت تصرّفكم، إذا أردتم أخذهم معكم للاعتصام".

وأكد سمير مشهور أن أبناءنا هم أول المتضررين من الوضع التعيس الذي يعيشه المعلمون والذي يُعتبر أحد أسباب انحدار جودة التعليم، مشيرا إلى أن نجاح المعلمين في انتزاع مطالبهم هو مقدمة لنجاح كافة المهنيين.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير