2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

انتهاء اجتماع المعلمين والحكومة دون نتائج.. والنقابة: اضراب الأحد قائم مهما حدث.. ولا رجعة عن الـ 50%

انتهاء اجتماع المعلمين والحكومة دون نتائج.. والنقابة: اضراب الأحد قائم مهما حدث.. ولا رجعة عن الـ 50
جو 24 :
مالك عبيدات - انتهى الاجتماع الذي عقده مجلس النقابة مع ممثلي الحكومة في وزارة التربية والتعليم لمناقشة الإضراب المزمع تنفيذه الأحد بدون نتائج، فيما أكد نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر نواصرة أن النقابة ثابتة على موقفها فيما يتعلق بمطلب العلاوة، مشددًا على أن المعلم لن يعود إلى الغرفة الصفية منقوص الكرامة.

وقال النواصرة إن باب الحوار ما زال مشرعًا مع أي جهة ذات علاقة ترغب فيه، مشددًا في الوقت ذاته على عدم التهاون بكرامة المعلم ومطلبه المستحق.

وكان الناطق الاعلامي في نقابة المعلمين، نور الدين نديم، أعلن ثبات النقابة على موقفها من اضراب يوم الأحد، مشددا على أن "لا نقاش حول اضراب الكرامة يوم الأحد، كما أن لا رجعة عن مطلب علاوة الـ50%".

جاء ذلك بعد انتهاء اجتماع مجلس نقابة المعلمين مع ممثلي الحكومة في وزارة التربية والتعليم بعد ظهر السبت، حيث لم يتوصل الطرفان لأي اتفاق.

وقال نديم لـ الاردن24 إن لدى المعلمين مطلبين رئيسين لا رجعة عنهما وهما "علاوة الـ 50%، وردّ كرامة المعلمين المعتدى عليهم يوم الخميس".

وطالبت النقابة باقالة وزير الداخلية سلامة حماد ومحاسبة كافة المسؤولين عن انتهاك كرامة المعلمين يوم الخميس، وخاصة في ظلّ الانتهاكات التي تعرضوا لها في مراكز التوقيف.

ولفت إلى أن الحوار مع الحكومة مفتوح وإن انتهى اجتماع الظهيرة، مشيرا إلى أن مجلس النقابة سيلتقى رؤساء الفروع بعد قليل، فيما ستعقد النقابة في تمام الساعة السادسة مؤتمرا صحفيا يُنتظر أن تكشف خلاله تفاصيل المفاوضات التي جرت مع الحكومة بالاضافة إلى عرض الانتهاكات التي تعرض لها المعلمون يوم الخميس.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير