2024-10-01 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ذوو الطلبة الأردنيين بالمدارس العربية في غير بلدانها الأصلية: مصير ابنائنا أصبح مجهولا.. والوزارة ترد

ذوو الطلبة الأردنيين بالمدارس العربية في غير بلدانها الأصلية: مصير ابنائنا أصبح مجهولا.. والوزارة ترد
جو 24 :
مالك عبيدات - طالب ذوي الطلبة الدارسين بالمدارس العربية في غير بلدانها الأصلية وزارة التربية والتعليم بإعطاء مهلة للطلبة المتواجدين حاليا على مقاعد الدراسة في المدارس العربية بغير بلدانها الأصلية في تركيا وأوكرانيا والسودان.

وقالوا ل الأردن 24 أن هناك 800 طالب متواجدين حاليا في تركيا أصبح مصيرهم مجهولا بعد قرار الوزارة بعدم الاعتراف بالشهادات الصادرة من تلك المدارس.

وأشاروا إلى أن الوزارة قامت مؤخرا بإزالة الاعتراف بتلك المدارس عن موقعها الإلكتروني دون تحديد مصير الطلبة المتواجدين حاليا.

من جانبه قال مدير عام إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم نواف العجارمة إن الوزارة ستطبق النظام الصادر عنها الخاص بالمدارس العربية في غير بلدانها الأصلية على الطلبة الذين توجهوا للدراسة في تلك المدارس قبل صدور النظام.

وأضاف العجارمة ل الأردن 24 ان النظام نشر بالجريدة الرسمية في شهر حزيران الماضي ولا تستطيع مخالفته بعد نشره وسريانه بشكل رسمي.

وقال إن الوزارة لم تعد تعترف في تلك المدارس الموجودة في غير بلدانها الأصلية ولن تتعامل معها بأي شكل من الأشكال مع التاكيد أنها تعترف بالمدارس الموجودة بالبلد الأصلي.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير