2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تعرفي إلى أهم أسباب تساقط الشعر لتفاديها

تعرفي إلى أهم أسباب تساقط الشعر لتفاديها
جو 24 :
هل تعانين من تساقط الشعر وتقصفه طوال الوقت؟ أبات الأمر كابوسا مؤرقا بالنسبة لك؟ أنت لست الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة عزيزتي؛ حيث باتت هذه الحالة ظاهرةً شائعةً تعاني منها 7 نساء من أصل 10 وذلك وفقا لما ذكرته بعض الدراسات الحديثة وذلك نتيجةً إلى العديد من الأسباب التي نذكر منها خاصةً العوامل الخارجية كالتلوث البيئي والحرارة، بالإضافة أيضا إلى التعرض المستمر إلى الإجهاد والتوترات الشديدة، وتبني المرأة لمجموعة من العادات اليومية والغذائية الخاطئة التي تزيد من معانتها من دون أن تشعر بذلك. وفي مقال اليوم سنسلط الضوء على هذه المشاكل وسنتعرف على طرق معالجتها إن أمكن ذلك. تابعينا !
 
الإجهاد: أحد أسباب تساقط الشعر
يعاني الكثير من الأشخاص من تساقط الشعر بسبب الإجهاد الزائد، حيث تشكل هذه الحالة رد فعل طبيعي لتحفيز الجسم على الانتباه لهذا الأمر وضرورة تصحيحه بشكل سريع كي لا يتفاقم ويؤدى إلى ظهور مشاكل عديدة مثل الثعلبة والصلع.

من المهم أن تعلمي سيدتي أن استخدام شامبو متخصص لا يشكل حلاً لعلاج مشكلة تساقط الشعر الناتج عن الإجهاد والضغط النفسي. إنما تتمثل الخطوة الأهم في محاربة الاجهاد والحصول على بعض الراحة والسلام الداخلي وبعدها يمكن البدء في تبني علاج مناسب لمحاربة هذه المشكلة.
 
التهابات فروة الرأس الدهنية
التهاب الجلد الدهني هو مرض جلدي التهابي يؤثر على فروة الرأس ويسبب الحكة والاحمرار وقد يظهر بسبب الاجهاد النفسي أيضًا ويتسبب في التأثير على فروة الرأس وإضعاف بصيلات الشعر ما يسبب الالتهاب الذي يؤدى إلى تساقط الشعر وفقدان الكثافة ولتجنب هه المشكلة :
 
قد يرتبط تساقط الشعر بالتغيرات الموسمية لسيما خلال فصل الربيع والخريف حيث تلاحظ غالبية السيدات تساقط الشعر بشكل غير اعتيادي مقارنة بفصول السنة الأخرى، ونحن نطمئنك أن هذه الحالة طبيعية ولا تشكل أي قلق يذكر حيث يعمل الجسم خلالها على تجديد الخلايا ثم تختفي هذه الظاهرة بشكل تلقائي مع التحول إلى الفصل الموالي.
 
يمكنك أيضًا استشارة الطبيب في هذه الحالة للتأكد من أن تساقط الشعر مؤقت أو يتطلب البدأ في اتباع العلاج المناسب حيث عليك التنبه أيضًا أن أسباب تساقط الشعر قد تكون مرتبطة في كثير من الأحيان بسوء التغذية ، أو التغيرات الهرمونية ، أو مشاكل التمثيل الغذائي أو المشاكل الجينية او السلوكات الخاطئة التي تضر بصحة الشعر والتي بإمكانك الحد منها من خلال استبدالها بالخيارات الطبيعية وبمختلف وصفاتها التي تعمل على تقوية الشعر وتعزيز صحته ولمعانه.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير