jo24_banner
jo24_banner

اساتذة الجامعات يقررون التصعيد للمطالبة بنقابة تضمهم تحت مظلتها

اساتذة الجامعات يقررون التصعيد للمطالبة بنقابة تضمهم تحت مظلتها
جو 24 :

دعت اللجنة التحضيرية لنقابة الأساتذة الجامعيين الأردنيين الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنية للمشاركة في اعتصام رمزي في باحة وزارة التعليم العالي يوم الخميس الموافق في 31/5/2012 احتجاجاً على عدم السماح لهم بتأسيس نقابة تضمهم تحت مظلتها.

وقالت اللجنة في بيان أصدرته أمس أن هذه الخطوة جاءت بعد عدم استجابة حكومة معروف البخيت وحكومة عون الخصاونة لطلبهم رغم أنهم استكملوا كافة الاجراءات القانونية اللازمة لتاسيس النقابة.

كما دعت اللجنة:"كافةالزملاء المعنيين بتأسيس نقابة لهم تدافع عن حقوقهم وتمثلهم للمشاركة بفعالية بهذاالاعتصام الرمزي، وبنشر هذه الدعوة على أوسع نطاق".

وتالياً نص البيان:

شارك باعتصام من أجل نقابة أساتذة جامعيين أردنيين

اجتمعت اللجنة التحضيرية لنقابة الأساتذة الجامعيين الأردنيين يوم السبت الموافق في5/5/2012 وناقشت التسويف والمماطلة والإهمال الذي تعاملت به الحكومات الأردنية المتعاقبة مع الطلب الرسمي الموقع من ألف ومئتي استاذ جامعي أردني لتأسيس نقابة أساتذة جامعيين أردنيين.

ومن المعروف أن لجنة المتابعة واللجنة التحضيرية كانت قد قامت بكل الخطوات والإجراءات القانونية والرسمية اللازمة لنيل الاعتراف الرسمي بالنقابة، وتابعت الأمر بشكل حثيث وقامت بالاتصالات على أعلى المستويات، ومع السادة النواب المعنيين بالأمر، ومع وزيري التعليم العالي المتتاليين، ومع مكتبي رئيسي الوزراء السادة معروف البخيت وعون الخصاونة.

ويذكرأن ملف طلب تأسيس النقابة قد تم تسليمه للدكتور وجيه عويس في شهر حزيران عام 2011،ويفترض أنه حول لرئاسة الوزراء منذ ذلك الوقت، وإلى ديوان تفسير الدستور منذ شهر آب من العام نفسه، ولم نتمكن، بالرغم من السعي الحثيث، من اللقاء برئيسي الوزراء المتعاقبين حتى للحصول على رد. فما هكذا تعامل صفوة المجتمع... خاصة أننا صبرنا طويلاً، وحرصناأن لا نقوم بأية خطوة تصعيدية، وافترضنا حسن النوايا حتى النهاية.

أما وقد استقالت حكومة عون الخصاونة دون الحصول على رد، فجاءت حكومة ثالثة ونحن ننتظر،فقد قررت اللجنة التحضيرية دعوة السادة الزملاء أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعاتالأردنية للمشاركة في اعتصام رمزي في باحة وزارة التعليم العالي يوم الخميس الموافقفي 31/5/2012 عند الساعة الثانية عشرة ظهراً.

وتدعواللجنة التحضيرية كافة الزملاء المعنيين بتأسيس نقابة لهم تدافع عن حقوقهم وتمثلهم للمشاركة بفعالية بهذا الاعتصام الرمزي، وبنشر هذه الدعوة على أوسع نطاق.

أخيراً،قررت اللجنة التحضيرية، بموازاة الدعوة للاعتصام، أن تخاطب رئيس الوزراء الجديد د.فايز الطراونة للمطالبة بإقرار مجلس الوزراء بحقنا الدستوري بتأسيس نقابة الأساتذةالجامعيين الأردنيين، ليصار إلى تحويل مشروع القانون الذي قدمناه إلى مجلس النواب،ولاستكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة لإخراج النقابة إلى حيز الوجود.

ولسوف نتابع التطورات معكم أولاً بأول.
اللجنةالتحضيرية لنقابة الأساتذة الجامعيين الأردنيين

تابعو الأردن 24 على google news