jo24_banner
jo24_banner

بيان صادر عن لجنة المعلمين في ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية

بيان صادر عن لجنة المعلمين في ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية
جو 24 :
أصدرت لجنة  المعلمين في ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية بياناً وصل الاردن 24 نسخه عنه ، حيث أكدوا خلاله موقفهم المطلق في الدفاع عن كرامة المعلم ودعمهم في مطالبهم وحقهم في علاوة 50%.

 وشددت خلال البيان على ضرورة اعتماد لغة الحوار في حل الخلافات بديلاً عن تجاهل الازمة من قبل الحكومة ، ووقف محاولات تشويه تلك المطالب المشروعة والتحريض عليها . 

ودعت الى ضرورة تمتين الجبهة الداخلية وتعزيز الحمة الوطنية من خلال الابتعاد عن الادوات الامنية كحل لمصادرة حرية الرأي والتعبير .

وتالياً نص البيان : 


عقدت لجنة المعلمين في ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية اجتماعا ناقشت خلاله اهم التطورات والاحداث في اضراب المعلمين. 

حيث اكدت اللجنة على : 
 
 موقفها المطلقِ في الدفاع عن كرامة المعلم  باعتبار كرامته من كرامة الوطن مؤكدين على وقوفها ودعمها لمطالب المعلمين المعيشية وحقهم في علاوة ال 50% .

واكدت  اللجنة على ادانة  النهج  الحكومي في التعامل مع اضراب المعلمين , واعتماد لغة الحوار كأساس لحل الخلافات بديلا عن تجاهل الازمة من قبل الحكومة وادارة الظهر لمطالب المعلمين المحقة ومحاولات التشويه والتحريض التي تقوم بها ادواتها. ودعت إلى تمتين الجبهة الداخلية وتعزيز اللحمة الوطنية . و الابتعاد عن اللجوء إلى الحلول الامنية والكف عن مصادرة حرية الراي والتعبير السلمي. 

وطالبت  في اجتماعها إلى ضرورة وقوف مجلس النقباء بجانب نقابة المعلمين ودعمها من اجل تحقيق المطالب العادلة للمعلمين جميعا. 

وفي نهاية الاجتماع تم التأكيد على الدعم  المطلق لقرارات نقابة المعلمين من اجل حياة معيشية كريمة , وحيُت اللجنة الوقوف الشعبي الاردني في دعم ومؤازرة المعلمين في اضرابهم لنيل حقوقهم الاساسية التي كفلها الدستور.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير